القاهرة.. إزالة 1213 عقارا بعزبة أبوقرن وتسكين 3456 أسرة بحي السلام

القاهرة..  إزالة 1213 عقارا بعزبة أبوقرن وتسكين 3456 أسرة بحي السلاممحافظ القاهرة

محافظات22-11-2021 | 13:07

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم، أن أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية في حى مصر القديمة والتى تعد من المناطق الخطرة تجرى على قدم وساق وبشكل متواصل دون أى تعطيل.

وأوضحت جيهان، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أنه تمت إزالة 1213 عقارا، وإخلاء 3456 أسرة وتسكينها في فور الإخلاء في مشروع" معا" بحى السلام والذي تم بناؤه كمدينة متكاملة وبها مساحات خضراء وملاعب ونوادي بالإضافة إلى منطقة حرفية وحضانات ومدارس ومناطق ترفيهية وتم تسليم الوحدات مفروشة بالأجهزة الكهربائية.

وقالت عبد المنعم ، خلال متابعتها وتواجدها بموقع الإزالة في منطقة عزبة أبوقرن، إن سكان هذه العشوائيات كانوا يعانون من الجهل والفقر والمرض، ونظرا لكل هذه المخاطر اقتحمت الدولة بكل أجهزتها هذا الملف للقضاء على العشوائيات وفقا للخطة الزمنية التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء من المناطق العشوائية والقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة في ٢٠٢٢.

وأعربت عن بالغ سعادتها وفخرها بالمساهمة فى إنجاز هذا الملف الهام والذى بدوره أعاد الحياة لقاطنى هذه المناطق الخطرة..مشيرة إلى أن الدولة تضع كل إمكانياتها لإنجاز هذا الهدف القومي الذي تم تسميته عالميا بالتجربة المصرية الرائدة التي استطاعت مصر من خلالها تحقيق الإنجاز في وقت قياسي يشهد به العالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2