الأورمان: تزويج 20 ألف فتاة يتيمة منهم 1650 فتاة بقنا

الأورمان: تزويج 20 ألف فتاة يتيمة منهم 1650 فتاة بقناالفتيات اليتيمات

محافظات22-11-2021 | 14:11

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان ، أن الجمعية تستكمل دعمها لزواج الفتيات اليتيمات بقنا ، وأنه ضمن خططها لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية من شأنها دعم متلقى المساعدة في بناء حياة جديدة ، وأن الجمعية تهدف من خلال دعم الفتيات اليتيمات إلى إتمام زفافهن وإدخال السعادة على قلوبهن .

وأكد شعبان ، أن جمعية الأورمان دعمت زواج 20 ألف فتاة يتيمة بمحافظات الجمهورية المختلفة منهم 1650 فتاة بالقرى الأكثر احتياجًا بقنا ، من خلال تسلميهن مبالغ مادية وهدايا عينية وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية .

وأشار مدير عام جمعية الأورمان ، أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري إنسانى أطلقته الأورمان ، قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة ، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

واختتم شعبان ، أن المشروع الخيرى الإنسانى لدعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان ، في تنفيذه منذ سنوات في محافظة قنا ، حيث نجحت في دعم اتمام زفاف العديد من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعى في جميع مراكز المحافظة ، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2