طرح أول سيارة كهربائية للمنطقة العربية

طرح أول سيارة كهربائية للمنطقة العربيةطرح أول سيارة كهربائية للمنطقة العربية

*سلايد رئيسى23-11-2017 | 23:21

كتب: سالم الحصرى

أطلقت شركة السيارات الشهيرة «جنرال موتورز» أحدث نموذج كهربائي لها، وهو سيارة شيفروليه بولت إيفي، في معرض دبي الدولي للسيارات.

وتعد هذه السيارة إحدى السيارات الكهربائية ذات المدى الطويل في السوق، وستكون متاحة للبيع في دبي بحلول نهاية عام 2018. شهد هذا النموذج مبيعات ناجحة في الولايات المتحدة، حيث بيعت أكثر من 17 ألف سيارة منذ إطلاقها في كانون الثاني.

يمكن لشفروليه بولت إيفي المسير لأكثر من 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة، فضلاً عن قدرتها على السير لمسافة 150 كيلومتر بعد شحنها لمدة 30 دقيقة فقط. قال ماريو سبانجنبرغ، الرئيس والمدير العام لعمليات “جنرال موتورز” في أفريقيا والشرق الأوسط: “سوف تنهي هذه السيارة قلق السائقين من السير لمسافات طويلة في دبي وبقية دول الشرق الأوسط”.

أعلنت الشركة في أكتوبر عن خطط لإطلاق ما لا يقل عن 21 سيارة كهربائية أخرى في أنحاء العالم بحلول عام 2023، في محاولة للتخلص بشكل تام من الانبعاثات والحوادث والازدحا، كما أنها ستطلق سيارة شيفروليه بولت إيفي في عمّان بعد دبي.

في سبتمبر من هذا العام، بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات طرح حوافز لسائقي السيارات الكهربائية. ومع تطبيقها الفوري، يستفيد السائقون من مواقف السيارات العامة المجانية والشحن المجاني والإعفاء من رسوم العبور والخصومات على تسجيل السيارات الكهربائية. وهناك حاليا 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في دبي مع خطط لزيادة عددها لتصل إلى 200 محطة في عام 2018 في جميع أنحاء المدينة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2