«الاستثمار الأوروبي» يقدم 250 مليون يورو لزيادة كفاءة استخدام الطاقة في السويد

«الاستثمار الأوروبي» يقدم 250 مليون يورو لزيادة كفاءة استخدام الطاقة في السويدصورة ارشيفية

اقتصاد24-11-2021 | 13:43

وكالات

وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، اليوم الأربعاء، على اتفاقية قرض بقيمة 250 مليون يورو مع الشركة السويدية المصنعة للسلع البيضاء والأجهزة المنزلية "إلكترولوكس AB Electrolux" من أجل تعزيز البحث العلمي والتطوير في مجالات كفاءة الطاقة والرقمنة وتمويل الابتكار ومواجهة تغير المناخ.

وأوضح نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي توماس أوستروس - في بيان للبنك - أن التمويل الجديد سيعزز كفاءة الطاقة وهو جزء مهم للغاية من أجل الحد من تغير المناخ ويعد أحد أهداف البنك الطموحة تجاه الحياد المناخي بحلول عام 2030.

وأعرب أوستروس عن سعادته بتوقيع الاتفاقية والتي من المنتظر أن تعود بالفائدة على المستهلكين من خلال انخفاض فواتير الطاقة واستهلاك المياه.

من جهته، أثنى جوناس سامويلسون الرئيس التنفيذي لشركة إلكترولوكس، على التعاون مع البنك الأوروبي من أجل دعم الابتكار، مؤكدا الحاجة الماسة إلى تحقيق الاستدامة من خلال تطوير المنتجات ذات الأداء البيئي المحسن، مثل الأجهزة منخفضة الاستهلاك للمياه والطاقة.

وأشار إلى دراسة داخلية أجرتها الشركة مؤخرا التي أكدت أن إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في دورة إنتاج السلع تصل إلى 85%، مما يشير إلى ضرورة إيجاد الحلول السريعة لتقليل النفايات البلاستيكية من المنتجات وتعزيز إعادة تدويرها.

يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي قدم ما يزيد على ملياري يورو للمشاريع السويدية في عام 2020، ضمن برنامج البنك لإقراض المشاريع التي تدعم أهداف الاتحاد الأوروبي، حيث يتم منح حوالي 90% من جميع القروض داخل الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليق