«النيل بين الحياة والموت» بثقافة الأقصر

«النيل بين الحياة والموت» بثقافة الأقصرصورة أرشيفية

ثقافة وفنون28-11-2021 | 20:21

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس.

حيث عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان"النيل بين الحياة والموت" أوضح عمرو عبد الصبور أهمية النيل ونصيب مصر من حصة النيل والزيارة السكانية وأثارها على حصة الفرد من مياة النيل والملوثات وأثارها على مياة النيل وخطط الدولة للحفاظ على مياة النيل والتعدى عليه، كما عقد القصر محاضرة بعنوان"كيفية التعامل مع الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة" وتحدث خالد حلمى الطاهر عن حقوق ذوى الإحتياجات الخاصة وكيفية التعامل معهم وكيفية دمج الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة فى الأنشطة المجتمعية والمؤسسات التعليمية.

أعدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "أسلوب التعامل مع الآخرين" ألقاها محمد كمال أوضح خلالها الصفات التي يجب أن نتصف بها فى التعامل مع الآخرين وكيفية التعامل مع الآخرين والوصايا السبع في التعامل مع الآخرين، بينما أعد المركز الحضري دوري ثقافي للأطفال بالقرية وذلك في المعلومات العامة لزيادة المعلومات والمعرفة عند الأطفال، وفي الختام توزيع جوائز وشهادات تقدير للمشاركين من الأطفال.

نظم قصر ثقافة الأقصر محاضرة أونلاين بعنوان"قصة الفلاح الفصيح" تحدث د. محمد إمام عن سرقة جحوتى نخت ممتلكات خن انبو وشكاوى الفلاح لرنزى بن مرو وعودة الحق لأصحابه، بجانب محاضرة بعنوان"جهاد النفس" وأوضح شعبان شلبى أنواع الأنفس والفرق بين جهاد النفس وجاد الشيطان والنفس الأمارة والنفس اللوامة، بالإضافة إلى ورشة فنية أونلاين بعنوان"تعليم أساسيات بوستر الدعاية والإعلان" تنفيذ الفنانة التشكيلية منار سيد.

نفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحرى محاضرة بعنوان"فن الحوار وتقبل الآخر" أوضح بهلول مصطفى، تعريف فن الإلقاء والحوار وبث روح التسامح في الحوار والمسالمة في الحوار وتقبل الآخر ودور الإعلام في توعية المجتمع بأهمية التسامح فى لغة الحوار ودور المؤسسات الثقافية فى نشر الوعي الفكرى لأهمية تقبل الآخر وخلق روح المسالمة، بجانب أمسية شعرية للشاعر محمد إبراهيم وألقى قصيدة بعنوان"مشورة إبليس"، وورشة حكي بعنوان "كبش إسماعيل" سردتها أسماء محمود، بالإضافة إلى ورشة رسم حر تنفيذ نجوي أبو الفضل.

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين