قبل ندوة كريم عبد العزيز بـ«القاهرة السينمائي».. تعرّف على بدايته الفنية

قبل ندوة كريم عبد العزيز بـ«القاهرة السينمائي».. تعرّف على بدايته الفنيةكريم عبد العزيز

ثقافة وفنون29-11-2021 | 11:23

سارة رفعت

تنطلق في الواحدة ظهر اليوم ندوة تكريم النجم كريم عبدالعزيز في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43.

ومن المقرر أن يتحدث عبد العزيز عن مشواره ومحطات من حياته الفنية والشخصية في حوار سينمائي يديره الناقد الكبير طارق الشناوي بدار الأوبرا المصرية، وذلك بعد تكريمه بجائزة فاتحن حمامة للتميز، والتي سلمته إياها خلال حفل افتتاح الدورة الـ43 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الجمعة الماضي.

ويذكر أن الفنان كريم عبد العزيز، من مواليد 1975، ونشأ في بيت فني منذ طفولته، فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، كما أن عمه المخرج عمر عبد العزيز، ولهما تاريخ معروف في السينما المصرية.

تخرج كريم عبد العزيز من معهد السينما عام 1997، وعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة، إلا أنه لم يستمر في عالم الاخراج كثيرا، وبدأ شغفه بالتمثيل يظهر، حتى قدمه المخرج شريف عرفة إلى الجمهور أول مرة، ثم اختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، فكانت البداية الحقيقية لكريم.

ومن ثم قدم العديد من الأعمال المميزة والتي يعشقها جمهور ومنها: "عبود على الحدود، ولاد العم، حرامية في ال KG، حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، أبو علي، واحد من الناس، الفيل الأزرق، وغيره من الأفلام.

كما قدم العديد من الأعمال التليفزيونية، والتي حققت نجاحا كبيرا أيضا، مثل: "الجماعة 1، الزيبق، وش تاني، الاختيار 2، وغيره.
وحصد العديد من الجوائز، ولعل أبرزها: جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 43، وجائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art لعام 2009 وذلك عن دوره في فيلم ولاد العم.

أضف تعليق