إيطاليا تسعى للتحقق من البطاقة الخضراء فى وسائل النقل العام

إيطاليا تسعى للتحقق من البطاقة الخضراء فى وسائل النقل العاموزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي

عرب وعالم29-11-2021 | 18:57

أ.ش.أ

قالت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، إن عمليات تفتيش بطاقة المرور الخضراء على وسائط النقل العام، تمثل التزاماً كبيراً، إلا أن حكومة بلادها ستبذل قصارى جهدها بهذا الصدد.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات إذاعية نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، أنها ستعقد اجتماعا غداً الثلاثاء مع جميع المحافظين ومسئولي قوات الشرطة لوضع خطة عمل، على ضوء دخول البطاقة الخضراء الفائقة حيز التنفيذ.

وأوضحت لامورجيزي أن الضوابط المتعلقة بفرض التحقق من البطاقة الخضراء،لن تشمل المطاعم ومرافق الترفيه العامة وحسب، بل وسائل النقل العام ومترو الأنفاق أيضًا، مبينة أنها تُعد التزامًا كبيرًا لقوات الشرطة.

وتابعت أن الحكومة عازمة على بذل قصارى جهدها، لأنها تدرك أن الظرف صعب، لاسيما بعد ظهور المتحور الجديد، حيث يجب أن يشعر الجميع بالمسئولية.

وأشارت لامورجيزي إلى أن وزارتها قامت منذ مطلع العام الجاري بتفتيش 28 مليون شخص، ونحو 3.6 مليون مطعم، بما يعني أنها أنجزت الكثير حتى الآن، وتدرك أنه يتعين عليها القيام بالمزيد على حسب الإمكانيات المتوافرة لديها.

وخلصت الوزيرة إلى أن البلاد تعاني من وضع صعب يتطلب جهدا استثنائيا، لكنه ضروري لإخراج البلاد من حالة الطوارئ، إذ أن الصحة العامة هي الأولوية في الوقت الحالي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس والشباب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة