صفر بطولات وانجاز وحيد.. معلومات لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتد الجديد

صفر بطولات وانجاز وحيد.. معلومات لا تعرفها عن مدرب مانشستر يونايتد الجديدصورة أرشيفية

رياضة29-11-2021 | 21:33

استطاع فريق مانشستر يونايتد أن ينهى حالة الجدل حول خليفة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، معلناً تعيين الألماني رالف رانجنيك حتى نهاية الموسم، وكان الفريق قد أعلن قبل أسبوعين إقالة سولشاير من منصبه بسبب سوء النتائج، وخاصة الهزيمة 1-4 أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي.

مكان عمله قبل تعاقد اليونايتد معه

استقال رانجنيك (63 عاما) من عمله في لوكوموتيف موسكو الروسي، بمجرد وصول عرض مانشستر يونايتد له، حيث كان يعمل كرئيس للرياضة والتنمية في النادي الروسي، وهو منصب إداري بعيد عن التدريب الذي سيعود له المدرب الألماني من بوابة مانشستر يونايتد

الفرق التي تولى رانجنيك تدريبها

يمتلك رانجنيك سيرة جيدة، خاصة فيما يخص صناعة مشاريع قوية للأندية، وهو ما حدث بشكل خاص مع لايبزيج.
في عام 1999، تولى رانجنيك تدريب فريق أولم الألماني في بداية مسيرته التدريبية، ومنذ ذلك الحين، قاد بعض الأندية الكبرى في الدوري الألماني، على غرار شتوتجارت وشالكه وهوفنهايم ولايبزيج.
عمل رانجيك أيضًا كمدير لكرة القدم في شركة "ريد بول" المالكة لنادي لايبزيج الألماني وسالزبورج النمساوي، حيث كان الشخصية المحورية في تطوير منظومة "ريد بول" الرياضية بعد وصوله إلى هناك في عام 2012.
غادر رانجيك شركة "ريد بول" في عام 2020 قبل الانتقال إلى روسيا ليصبح رئيسًا لقسم الرياضة والتنمية بنادي لوكوموتيف موسكو في يوليو/ تموز من هذا العام.

البطولات التى حصل عليها

لا يملك رانجنيك مسيرة كبيرة على صعيد تحقيق البطولات، علما بأنه قاد أولم وهانوفر للصعود للدوري الألماني، علما بأنه فاز رفقة الأخير بدوري الدرجة الثانية عام 2001.
قام رانجنيك بتديرب شالكه في فترتين، وكان أبرز ما حققه معه الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، لكنه خسر أمام مانشستر يونايتد في عام 2011.
وتحت إشراف رانجيك، أنهى شالكه موسم 2004-2005 في وصافة الدوري الألماني وذلك خلال فترته الأولى، كما فاز بالسوبر المحلي في عام 2011 خلال فترته الثانية مع الفريق.

صاحب نهضة لايبزيج

صعد لايبزيج مع رانجيك كمدير لكرة القدم، من الدرجة الرابعة في ألمانيا إلى الدوري الألماني بين عامي 2012 و2016.
تأهل النادي أيضًا إلى دوري أبطال أوروبا في نهاية موسمه الأول من الدوري، بعد أن احتل المركز الثاني خلف بايرن ميونخ.
عمل رانجيك لفترتين كمدير فني للايبزيج، في موسمي 2015-2016 و2018-2019، وقاد النادي إلى نهائي كأس ألمانيا.
وتقديراً لإنجازاته ، تمت ترقيته إلى رئيس قسم الرياضة والتطوير في شركة "ريد بول"، حيث أشرف على أندية كرة القدم المملوكة للشركة، بما فيها نيوريورك ريد بولز الأمريكي وريد بول باراجنيتو في البرازيل.

ما هو أسلوب لعبه؟

يوصف رانجيك بأنه مدرب مفرط الطاقة ولديه نظرة جيدة على التفاصيل كما أنه عراب الضغط العكسي، وهو أسلوب كرة قدم شديد الضغط، حيث يحتاج العمل الجاد والضغط الدائم على المنافس.
فضلا عن ذلك، فإن الفوز بالكرة من منتصف ملعب المنافس من بين أساليب رانجنيك، وهو ما يشبه أسلوب لعب مواطنه يورجن كلوب، مدرب ليفربول.
وتشير تقارير صحفية إلى أن عدد من المدربين الألمان وعلى رأسهم يورجن كلوب وتوماس توخيل (تشيلسي) وجوليان ناجلسمان (بايرن ميونخ) قد تأثروا جميعًا بفكر رانجنيك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2