لا تليق بالمستوي..هجوم كبير بالبرلمان على مديريات الطب البيطري

لا تليق بالمستوي..هجوم كبير بالبرلمان على مديريات الطب البيطريصور أرشيفية

محافظات30-11-2021 | 19:10

دينا لاشين

شهد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الزراعة والري، شهد هجوم كبير علي مديريات الطب البيطري، بسبب انتقادها لتقصيرها في أداء دورها لأنها لا تقوم بالدور المنوط بها فضلا عن التقصير الداخلي بها.

ومن جانبه، أشار النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الي أنها تحتاج لعناية وتدخل سريع، حتي يتحقق التوازن بين العرض والطلب للحفاظ على المربي الصغير، الذي تأثر كثيرا من حالة الإغراق الذي شهده السوق، خلال هذه الآونة.

كلمة النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب عن قطاع الطب البيطري:

واشار خلال كلمته:" القطاع يحتاج أن يكون هناك حسابات متوازنة الاستهلاك والاستيراد والاستهداف للتربية، نريد الحفاظ على التوازن مع الزيادة السكانية، لعدم ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، موجها الشكر لكافة مؤسسات الدولة لعرض كميات من اللحوم الحمراء لتغطية هذا العجز فى السوق، ولابد من التنسيق بين المؤسسات للحفاظ على التوازن".

واستكمل:" قطاع الطب البيطري إنهار تمام خلال السنوات الـ20 الأخيرة، سواء البنية التحتية والمعامل، بالإضافة للمجازر التى تفرقت وتشيعت المسئولية ما بين الإدارة المحلية والطب البيطري وما لدينا هي نقاط ذبيح وليست مجازر".

كما أشار النائب محمد الصمودي، الي إن قطاع الخدمات البيطرية مهملة كما أن الإدارة تعاني من تدهور كبير، خاصة خلال الفترة الأخيرة، كما تعاني المنشآت البيطرية من التهالك.

ومن جانبها، أكدت النائبة سلوى أبو الوفاء:" لا يوجد أطباء فى الوحدات البيطرية، جميعها غير صالح وآيل للسقوط، وعلى الرغم من تخصيص أراضى لعمل وحدات بيطرية وبعد عمل معاينة وفى النهاية يقف الموضوع بسبب الخلاف بين الزراعة والوحدات البيطرية على الرغم ان المشروع من المشروعات القومية للصالح العام".

أضف تعليق