«ستر وغطا» توزيع بطاطين على الأسر المستحقة بشمال سيناء

«ستر وغطا» توزيع بطاطين على الأسر المستحقة بشمال سيناءصورة ارشيفية

محافظات1-12-2021 | 10:39

إبراهيم شرع الله

قال الدكتور مصطفى المالح رئيس مجلس إدارة فرع جمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إنه تم زيارة منطقة الكيلو 17 غرب العريش وتوزيع البطاطين والغطاء البلاستيكي على 42 أسرة مستحقة؛ لحمايتهم من برد وأمطار الشتاء، كما قام متطوعو الفرع بزيارة مدرسة تجمع الصالحين في المنطقة وتوزيع الهدايا على التلاميذ، وذلك ضمن حملة "ستر وغطا" لتوزيع الأغطية على المواطنين من الأسر الأكثر احتياجا بمناسبة فصل الشتاء.

وأشار المالح - في تصريح اليوم الأربعاء، إلى تنفيذ حملة "ستر وغطا" لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا خلال فصل الشتاء، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة؛ بهدف توفير الأغطية والمفروشات والاحتياجات الأساسية لتلك الأسر في مختلف مناطق المحافظة، خاصة المناطق الصحراوية، داعيا المواطنين القادرين إلى دعم الحملة من خلال التبرع في مقر الجمعية بمدينة العريش.

يذكر أنه سبق توزيع الأغطية والمفروشات على عدد 65 أسرة من الأسر المستحقة في منطقتي عاطف السادات وكرم أبو نجية بالعريش، وذلك ضمن المبادرة والتي يتم تنفيذها عن طريق الجمعية.

ومن جهة أخرى، انتهت الجمعية من تقييم آخر معونة مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال الفترة الماضية، حيث قام متطوعو الهلال الأحمر المصري بزيارة المناطق التي تلقت المعونة على مستوى المحافظة ، وشملت مدينتي العريش وبئر العبد، وذلك لتقييم احتياجات الأسر التي حصلت على المعونة ومدى رضائهم عنها وفائدتها لهم، وأيضا التعرف على احتياجاتهم المستقبلية وتيسير وصول المساعدات اليهم.

كما تم الانتهاء من دورتي الإسعافات الأولية وأساسيات دعم الحياة التي عقدتهما الجمعية آواخر الشهر الماضي، حيث تم إجراء امتحانات عملية للمتدربين حتى يحصلوا على الشهادة المعتمدة من جمعية الهلال الأحمر المصري.

أضف تعليق