بعد وفاة السلحدار.. أشهر وفيات النجوم في المستطيل الأخضر

بعد وفاة السلحدار.. أشهر وفيات النجوم في المستطيل الأخضرأدهم السلحدار

رياضة2-12-2021 | 19:49

اتشح منذ قليل، الوسط الرياضي بالسواد، حزنا علي وفاة أدهم السلحدار نجم الإسماعيلي السابق، والمدير الفني لفريق المجد السكندري الناشط في دوري القسم الثاني، وذلك بعدما سقط أرضا أثر تعرضه لأزمة قلبية حادة، وسط حزن وصدمة الجميع.

فأصبحت ظاهرة تساقط لاعبى كرة القدم، فجأة ودون أي مقدمات داخل المستطيل الأخضر، ظاهرة تشكل رعبا وقلقا كبيرا ، خاصة مع تكرار هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة.

وعليه، حرصت بوابة «دار المعارف»، علي توضيح ابرز حالات الوفيات داخل الملاعب والتي جاءت كالتالي:

مارك فيفيان فويه:

سقط لاعب خط الوسط الكاميرونى ، مغشيا عليه، ليتم الاعلان عن وفاته فجأة عن عن. يناهز ال 26 عاما.

سيرجينيو:

توفي البرازيلى سيرجينيو اثر إصابته بأزمة قلبية خلال مباراة فريقه ساو كيتانو أمام ساو باولو في الدوري البرازيلي، وسط ذهول الجميع، وعليه، فقام الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، بفرض عقوبات على نادى ساو كيتانو بسبب معرفته المسبقة بإمكانية تعرض اللاعب للخطر.

كريستيان بنيتيز :

والتي وافته المنية، خلال مباراة ودية مع الجيش القطري، ليفارق الحياة عن عمر يناهز 27 سنة وءلك نتيجة تعرضه السكتة قلبية حادة.

داني جارك:

توفى دانى جارك، قائد فريق إسبانيول الإسبانى بسكتة قلبية، خلال رحلة سياحية في إيطاليا، وتلقى اللاعب تدريباته في الصباح لكنه سقط في غرفته الفندقية فى كوفرسيانو.

الكاميروني مارك فيفيان فوي:

سقط أرضًا على ملعب مدينة ليون في نصف نهائي كأس القارات 2003 ضد كولومبيا، بسكتة قلبية مفاجئة، رغم أن سبب وفاته أثار شكوكا لأنها لم تكن طبيعية.

المجري ميكلوس فيهر :

توفي خلال مباراة للدوري البرتغالي في الـ 25 يناير 2004 جمعت ناديه بنفيكا بفيتوريا غيماراش اثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 24 سنة .

الإسباني انطونيو بويرتا:

توفي عن عمر 22 سنة في مباراة ناديه اشبيليا ضد خيتافي في بداية الدوري الاسباني شهر أغسطس 2007، وذلك بسبب ضعف الشريان الأيمن لقلب اللاعب.

الإيطالي موروسيني:

لقي حتفه فجاة، و ذلك في مباراة ناديه ليفورنو أمام بيسكارا العام 2012، وذلك عن عمر يناهز ال 25 سنة وذلك لازمة قلبية مفاجئة.

الاسكتلندي جوك ستاين :

لقي حتفه، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية حادة ،عام 1985 ، وذلك بعد تسجيل هدف التعادل في مرمى ويلز لنهائيات مونديال مكسيكو 1986.

الأرجنتيني كريستيان غوميز:

توفي مدافع فريق أتلتيكو بارانا، في مايو 2015، بعدما تعرض لأزمة قلبية في مباراة فريقه أمام بوكا يونيدوس ليتم إيقاف المباراة، لمحاولة إنقاذه إلا أن قضاء الله نافذا.

الإنجليزي جونير ديان:

لقي جونير ديان، لاعب فريق تونبريدج إنغلز، أحد أندية دوري الدرجة السابعة في إنجلترا، حتفه، في مباراة ودية مع فريقه أمام وايتي ليف في يوليو 2015 ، بعدما سقط أرضا، وحاول الحضور افاقته، الا أنه فارق الخياة.

الإماراتي سالم سعد:

لقي سالم سعد لاعب نادي النصر والشباب، مصرعه، في أحد الحصص التدريبية بعدما سقط بشكل مفاجئ على الأرض ليقف مرة أخرى ويلقي نظرة أخيرة على زملائه والملعب لمدة دقيقة ويقع للمرة الأخيرة ويفارق الحياة.

الجزائري قايد قصبة :

توفي في عام 1999 في احدى مباريات ناديه ترجي مستغانم ، وذلك بسبب سكتة قلبية ناجمة عن جهد مضاعف قام به اللاعب قايد.

التونسي الهادي برخيصة :

توفي في مباراة ودية جمعت ناديه الترجي بنادي اولمبيك ليون الفرنسي عن عمر 27 سنة و ذلك بعد بلعه لسانه مما جعله يتعرض لنوبة قلبية و عجز الأطباء عن إنقاذ حياته.

المصري محمد عبد الوهاب :

سقط أرضًا خلال حصة تدريبية لنادي الأهلي، في أغسطس 2006، وذلك عن عمر يناهز ال22 عاما، وذلك بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.

- المغربي يوسف بلخوجة :

والذي بقي حتفه، في عام 2001، وذلك بسبب مضاعفات أزمة قلبية حادة تعرض لها في الملعب.

وآخرهم الكابتن ادهم السلحدار، التي وافته المنية منذ قليل، وسط حزن وصدمة الجميع.

وعليه تحرص بوابة دار المعارف علي عرض ابرز معلومات عن ادهم السلحدار:

توج مع الإسماعيلي بدوري 1991 عندما كان لاعبًا بصفوف الدراويش.

وكذلك بكأس مصر مع الإسماعيلي في 1997 بعد الفوز على الأهلي عندما كان لاعبًا.

وكأس السوبر الليبي عام 2010 مع الاتحاد بعد الفوز على نظيره النصر.

توج بالدوري الليبي موسم 2010-2011 مع نادي الاتحاد بفارق ست نقاط كاملة عن أهلي طرابلس.

درب نادي الشباب السعودي تحت 20 عامًا.

تولى تدريب نادي الحمام المطروحي في القسم الثاني موسم 2017-2018.

تولى منصب المدير الفني لفريق الإسماعيلي في موسم 2019-2021.

قام تدريب المجد السكندري خلفًا لأحمد صالح الذي رحل عن الفريق بعد الخسارة من كفر الشيخ في الجولة الثالثة لدوري القسم الثاني المجموعة الثالثة في أكتوبر 2021.

ليلقي حتفه اليوم بمستشفى العامرية بهبوط حاد في الدورة الدموية بعد احتفاله بهدف فريقه أمام الزرقا في الدوري الدرجة الثانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2