القوى العاملة في أسبوع

القوى العاملة في أسبوعوزير القوى العاملة

مصر3-12-2021 | 11:14

شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة العديد من الأحداث المهمة خلال الفترة - من 25 نوفمبر الماضي إلى 2 ديسمبر الجاري- منها، شهد وزير القوى العاملة يرافقه محافظ الشرقية ملتقى توظيف يوفر 8258 فرصة عمل للشباب ، ويتفقد مركز التدريب والتعليم بالعبور ، وتعيين 17471 شابا في 6 محافظات وتحصيل 697 ألف جنيه مستحقات العمالة المصرية بالاردن والسعودية ، وتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل حتي 31 يناير 2022 بالسعودية ، وبدء التدريب علي صيانة الهاتف المحمول في الوادي الجديد .."ترحيل" العاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا خارج الأردن .

وفيما يلي تفاصيل ما جاء بالحصاد الأسبوعي، حيث شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة ، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، فعاليات ملتقى التوظيف بمعاهد العبور بمحافظة الشرقية ، والذي يوفر 8258 فرصة عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات ، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها 42 شركة بالمحافظة ، من شركات العاشر من رمضان وبلبيس، بمرتبات مجزية، بحضور الدكتور عبد الله الدهشان رئيس مجلس إدارة معاهد العبور، وأحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

في مستهل كلمته خلال الافتتاح قال وزير القوي العاملة: إن اهتمام الوزارة بعقد ملتقيات التوظيف يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتوفير فرص عمل لائقة للشباب تسهم في خفض نسبة البطالة وزيادة معدلات التشغيل.

وتفقد الوزير يرافقه المحافظ، ورئيس مجلس إدارة معاهد العبور، فرص العمل المتوفرة في الملتقى والرواتب التي تقدمها الشركات المشاركة ، وشدد الوزير على أهمية التزام الشركات بالحد الأدنى للأجور والمزمع البدء في تطبيقه يناير ٢٠٢٢، طبقا لقرار المجلس القومي للأجور، مؤكدا أهمية أن يبدأ الشباب في الالتحاق بسوق العمل من خلال الفرص المتاحة ، التي تسهم فى اكتسابهم خبرات عديدة تفتح أمامهم مجالا واسعا وفرص أكثر في المستقبل.

كما تفقد وزير القوى العاملة ، يرافقه عبدالله الدهشان رئيس مجلس إدارة معاهد العبور ، ومركز التدريب والتعليم ATEC، على هامش زيارته لمحافظة الشرقية لحضور فعاليات ملتقى التوظيف والذي يوفر 8258 فرصة عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات ، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها 42 شركة بالمحافظة ، من شركات العاشر من رمضان وبلبيس، بمرتبات مجزية، بحضور أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وأثنى الوزير على مركز التدريب والقاعات المجهزة والبرامج التدريبية المقدمة لطلبة المعهد، مؤكدا أن الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات واللغات تعد برامج أساسية ومهارات لابد من اكتسابها وتطويرها، موجها رسالته للشباب المتدربين بأهمية استمرارهم في اكتساب مزيد من الخبرات، خاصة وأن الدولة المصرية تتجه بخطى واسعة نحو التحول الرقمي قائلا: "لازم تشتغل على نفسك طول الوقت".

وبدأت وزارة القوى العاملة في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم السماح بدخول المواطنين مبنى ديوان عام الوزارة والمديريات التابعة لها إلا بإثبات شهادة تلقي اللقاح ، أو تقديم نتيجة مسحة PCR حديثة .

وتابع وزير القوى العاملة تطبيق القرار على مستوى الوزارة والمديريات، مؤكداً أن الدولة المصرية هدفها الحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا، لافتا إلي أنها تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لتحقيق ذلك.

واستكملت وزارة القوى العاملة المقابلات الشخصية الخامسة لاختيار الشباب للتدريب المجاني علي 5 برامج متخصصة من خريجي كلية الهندسة قسمي (اتصالات ، وحاسبات ) ، وخريجي كلية الحاسبات والمعلومات ، وخريجي قسم إدارة الأعمال وذلك للدفعات (2018،و2019، و 2020)، تمهيدا لإعدادهم كمدربين والبدء في التدريب المجاني أونلاين بالتعاون مع شركة "هوواي للتكنولوجيا مصر ".

وقال وزير القوى العاملة: إنه تم البدء في البرامج التدريبية اونلاين لـ 30 مدرباً من أصل 120 مستهدف لتدريب 5000 شاباً خلال عامين على البرامج المتخصصة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2