القبض على تشكيل عصابى لنصبه على المواطنين فى 8 مليون جنيها بالتجمع

القبض على تشكيل عصابى لنصبه على المواطنين فى 8 مليون جنيها بالتجمعمبلغ مالي

حوادث وقضايا3-12-2021 | 12:47

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين بالتجمع ، وحرر محضر بالواقعة.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين ، فقد أكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصان وسيدة) بإتخاذ شقة مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة كمكتب وهمى لإحدى شركات التوريدات العمومية ، وإستغلالها فى وقائع النصب على المواطنين والإستيلاء منهم على بضائع " مواد غذائية - ملابس " عقب تسليمهم مبلغ مالى كدفعة أولى وإيهامهم بدفع باقى المبلغ المالى قيمة تلك البضائع على دفعات ، وقيامهم بغلق مقر الشركة ومغادرتها.


وبتكثيف جهود التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب تلك الوقائع (عاطلان- مقيــمان بمحافظة القاهرة).


وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة اللإزمة بأماكن ترددهما أسفرت عن ضبطهما حال إستقلالهما سيارتين ، وعثر بحوزتهما على (مبلغ مالى - 5 هواتف محمولة) ، وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين على النحو المشار إليه ، وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامى ، كما أضافوا بإرتكابهما عدد 5 وقائع نصب بذات الأسلوب بإجمالى مبالغ مالية مستولى عليها بلغت (8,060,000 مليون جنيه).

وأضافا بشرائهما الهواتف المحمولة والسيارتان المضبوطتان بحوزتهما من متحصلات تلك الوقائع ، وإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية.

وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان وإتهموهما والهاربة ب النصب عليهم ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمة الأخيرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2