في ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. تعرف على زيجاتها

في ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. تعرف على زيجاتهافايزة أحمد

ثقافة وفنون5-12-2021 | 12:07

في مثل هذا اليوم، الموافق 5 ديسمبر 1930، ولدت الفنانة فايزة أحمد، لأب سوري في صيدا بلبنان، ورحلت عن عالمنا في 21 سبتمبر من عام 1983 بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي.

ورغم مشوارها الفني الحافل بالنجاحات وصوتها الذي أشاد به فنانو جيلها، إلا أنّ الحياة الشخصية ل فايزة أحمد كانت حافلة بالأحداث.

وفي هذا التقرير التالي، نرصد زيجات فايزة أحمد، والتي بدأت مع الضابط السوري مختار العابد، وكان أول أزواج الفنانة الراحلة، تزوجها طمعًا في استغلال صوتها لحصد المزيد من الأموال، ولسوء حظها أنجبت منه ابنتها فريـال قبل أن تعلم حقيقته، بعد أنّ أقنعها بأنه رجل ثري ويحبها.

كما اكتشفت فايزة أن «العابد» تزوج قبلها بـ10 نساء، وفي كل مرة كان يدفع زوجاته للعمل لاستغلال أموالهن، فأصرّت على الطلاق الذي وقع بالفعل بعد فترة.

ثم ارتبطت فايزة أحمد، في ثاني زيجاتها بالمونولوجيست عُمر النعامي، الذي اكتشفت أيضًا أنّه يرغب في استغلال أموالها فانفصلت عنه.

وبعد انفصالها، تزوجت بالعازف عبد الفتاح خيري، وسرعان ما انفصلت عنه، إذ لم يختلف الحال كثيرًا عن الزيجات السابقة.

وكان رابع زيجاتها من الموسيقار محمد سلطان، وكان يمثل الحب الوحيد في حياة الفنانة الراحلة فايزة أحمد، إذ استمر زواجهما نحو 18 عامًا ثم انتهى بالانفصال.

وتزوجت الضابط عادل عبد الرحمن، وسرعان ما بدأت المشكلات بينهما لرغبته في أن تترك الفن وتتجه للتجارة، فانفصلت عنه، وتزوجت من الموسيقار محمد سلطان مرة أخرى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2