وجبات سريعة التحضير تساعدك علي التدفئة في فصل الشتاء

وجبات سريعة التحضير تساعدك علي التدفئة في فصل الشتاءصورة - أرشيفية

منوعات6-12-2021 | 12:06

تنخفض حالة الطقس خلال هذه الفترة خاصة مع بداية فصل الشتاء ، لذلك يحتاج البعض لتناول أطعمة ساخنة ومغذية طوال اليوم وخاصة فى وجبة الغداء ، وقد لا يستطيع البعض إيجاد أنواع من الأطعمة سهلة التحضير فى المنزل والتى تساعدهم على الشعور بالدفء، ولذلك نقدم فى هذا التقرير ، وصفات مختلفة لخمسة أطعمة يمكن تحضيرها فى المنزل بسهولة دون جهد، وفى نفس الوقت تحتوى على عناصر غذائية مختلفة تجعل الإنسان يشعر بالحيوية و النشاط طوال اليوم.

شوربة الخضار تعتبر من الوجبات التي تشعرك بالدفء وتكون مكوناتها كالتالي جزرة صغيرة ، قطع صغيرة من البطاطس ، قطع صغيرة من الكوسة ، قطع من البصل ، ٢فصوص من الثوم ،٢ معلقة زيت، مرقة دجاج .

أما عن طريقة التحضير هي حضرى مقلاة ثم ضعيها على النار مع إضافة الزيت و البصل والثوم مع التقليب لمدة دقيقة ثم إضافة البطاطس وباقي الخضراوات مع التقليب لمدة ٣ دقائق، ثم إضافة المرقة والملح والبهارات وتركها حتى تنضج على نار هادئة لمدة ربع ساعة ثم رفعها من على النار ووضعها فى الخلاط لخلطها، ثم وضعها على النار مرة أخرى وتركها لمدة خمس دقائق وتقدميها ساخنة.

شوربة العدس تعتبر من أكثر الوجبات المفضلة للكثيرين في فصل الشتاء ، ومكونات الشوربة كالآتي كوب من العدس الأصفر ، ٢ حبة طماطم ، قطع من البصل ،خمس فصوص ثوم ، لتر من الماء ، ملح وفلفل أسود وبهارات مشكل وكمون وشطة .

أما عن طريقة تحضير الشوربة اللذيذة هي وضع العدس بعد غسله في إناء على النار ثم إضافة ماء البصل والطماطم والثوم وتركه حتى ينضج لمدة ربع ساعة، ثم جمع المكونات بالخلاط ثم تصفية المكونات وإعادتها على النار مره أخرى وتركها لمدة خمس دقائق ووضع الملح والكمون والشطة والبهارات، ويقدم ساخناً مع خبز محمص أو أرز أبيض.


وجبة المكرونة المبكبكة الحارة تعتبر من الوجبات التي تساهم في التدفئة في فصل الشتاء بالإضافة إلى أنها وجبة لذيذة ، وعن مكونات تلك الوجبة اللذيذة كيس مكرونة 500جرام ، لتر عصير طماطم ، قطع دجاج صغيرة ،٢ حبة بطاطس مكعبات ، ٢ حبة فلفل حار ، زيت ، بصلة كبيرة مقطعة قطع صغيرة ، ملح وبهارات مشكلة .


وخطوات طريقة التحضير كالتالي : تحضير إناء ووضع قطرات من الزيت ثم إضافة البصل مع التقليب لمدة دقيقة، ثم إضافة قطع الدجاج مع التقليب لمدة خمس دقائق حتى يتغير لون الدجاج ثم إضافة عصير الطماطم والملح والبهارات والفلفل الحار والبطاطس وترك المزيج على النار حتى يغلى لمدة خمس دقائق، ثم إضافة المكرونة وتقليب المكونات باستمرار وتركها حتى تنضج لمده ثلث ساعة ثم تقديمها ساخنة.

ورقة اللحم بالخضراوات فى الفرن تعد من الوجبات المحببة للكثيرين ، وتشعر الفرد بالفئ في الشتاء .

ومكونات هذه الوجبة :نصف كيلو من اللحم ،٤حبات بصل صغيرة ،٤حبات شرائح كوسة ، ٢ مكعبات من البطاطس ، ٢ طماطم مقطعة لقطع صغيرة ، ٢فصوص من الثوم ، معلقة كبيرة من صلصة طماطم ،قطعتين من فلفل حار ، ٢كوب بسلة خضراء.

أما عن طريقة التحضير تكون خطواتها كالتالي يجب تتبيل اللحم بالملح والفلفل وتحضير ورقة كبيرة من الفويل ودهنها بالزيت وإضافة عليها ورقة زبدة، ثم إضافة اللحم والخضراوات وصلصة الطماطم وتقليبهم وتغليفهم بعد ذلك ووضعهم فى صينية وإدخالها فى الفرن وتركها لمدة نصف ساعة، ثم كشف الورقة وتحمير الخضراوات في الشواية وتقديم الوجبة ساخنة مع أرز أبيض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2