ماذا قالت ليلي علوي عن تكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي؟

ماذا قالت ليلي علوي عن تكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي؟ليلي علوي

ثقافة وفنون7-12-2021 | 07:04

انطلقت أمس الإثنين الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة التراثية، ولاقى المهرجان اهتماما كبيرا من قِبَل نجوم مصر والوطن العربي والعالم، حيث شهدت السجادة الحمراء حضور عدد كبير من النجوم والنجمات، وشهد المهرجان تكريم النجمة المصرية ليلى علوي ..

عبرت ليلى علوى عن سعادتها بالتكريم، وبوجودها لأول مرة في مهرجان سينما بالسعودية، موجهة الشكر لوزير الثقافة السعودي صاحب السمو بدر بن عبد الله.

وأضافت ليلى أن السعودية لها معزة خاصة في قلبها وفي قلب كل مصر؛ لأنها بلد تربطنا بها أعمق الروابط، مؤكدة أن الفن المصري كان محل تقدير في السعودية، وكذلك الفن السعودي، خاصة بعدما شهدنا التحول الكبير الذي طرأ على المملكة، وكان حديث العالم، والذى يدل على قيادة سعودية محبة للفن.

وأشارت إلى أن الوقوف أمام الجمهور في مهرجان سعودي حلم، معلنة دعمها للسينما السعودية وشبابها، قائلة: "مبروك للسعودية أول مهرجان".

وأكدت أن الشعب والقيادة السعودية الرشيدة محبان وعاشقان للسينما والفن والإبداع، معبرة عن اعتزازها بخادم الحرمين الشريفين.

ويأتي تكريم النجمة المصرية ليلى علوى بعدما لعبت دور البطولة فى أكثر من 70 فيلما، وهى النجمة التى قدمت العديد من الأعمال التى تعتبر علامات بارزة فى تاريخ السينما، منها "بحب السيما" (2004) من إخراج أسامة فوزي، و"قليل من الحب كثير من العنف" (1995) من إخراج رأفت الميهي، و"حب البنات" (2004) من إخراج خالد الحجر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2