تعرف على تاريخ مواجهات مصر والجزائر قبل مباراة كأس العرب

تعرف على تاريخ مواجهات مصر والجزائر قبل مباراة كأس العربمنتخب مصر

رياضة7-12-2021 | 09:45

يترقب محبى وعشاق كرة القدم فى كل مكان، المباراة المرتقبة بين منتخبي مصر والجزائر، والتى تتسم دائماً بالندية والاثارة والمتعة، وذلك ضمن مافسات الجولة الثالثة في ختام الدور الأول من بطولة كأس العرب، فى نسخة قطر 2021.

مصر والجزائر اجتمعا من قبل فى مباراة ذات طابع عربى

اجتمع منتخبى مصر والجزائر من قبل فىبطولة ذات طابع عربى، وهي كأس القنيطرة، التي أقيمت في دمشق عام 1974، حيث جمعت بين منتخب مصر الرديف ونادي نصر حسين داي الذي مثل الجزائر آنذاك، وانتهت المباراة لصالح "الفراعنة" الصغار بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تاريخ مباريات مصر والجزائر في كأس أمم أفريقيا

تواجه منتخبي مصر والجزائر فى 9 مناسبات سابقة، كانت الأولى في 1969 والأخيرة في 2010، فاز منتخب الفراعنة في اثنتين فقط هما الأولى والأخيرة، فيما خسر في 5 مناسبات، وانتهت مباراتان بالتعادل بين الكبيرين.

تاريخ مباريات مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم

أقيمت 7 مباريات بين مصر والجزائر في تصفيات المونديال، اثنتان منها كانتا في تصفيات 2010، وفاز الثعالب في الأولى 3-1 وخسروا في الثانية 2-0، وهذا هو السبب الرئيسي لإقامة المباراة الفاصلة في السودان، والتى انتهت بفوز الجزائر وتأهل خلالها لكأس العالم.

كما كان منتخب الجزائر بوابة مصر للعبور لكأس العالم 1990، حيث تواجها معاً في التصفيات، وانتهت بالتعادل السلبي، فيما فاز الفراعنة على أرضهم بهدفٍ نظيف.

موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب

ومن المُقرر أن يلتقي المنتخبان، اليوم الثلاثاء، على ملعب الجنوب، في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب 2021، وتنطلق مباراة مصر والجزائر في تمام الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 11 مساء بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر

وتقوم شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية بنقل مباريات كأس العرب 2021 عبر قناتي "BeiN Sports HD1" و"BeiN Sports HD2"، فيما ستقدمه بوابة دار المعارف من خلال خدمة البث المباشر عبر موقعها الإلكترونى برابط سريع وبدون تقطيع.

جدول ترتيب مجموعة مصر والجزائر

مصر - 6 نقاط
الجزائر - 6 نقاط
السودان - بلا نقاط
لبنان - بلا نقاط

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2