تعرّف على دعاء الرياح الشديدة والعواصف بعد تحذير الأرصاد

تعرّف على دعاء الرياح الشديدة والعواصف بعد تحذير الأرصادصورة أرشيفية

الدين والحياة7-12-2021 | 15:25

تعتبر الرياح واحدة من جنود المولي عز وجل و الرياح الشديدة والعواصف تقوم بهدم بيوت ومنازل باكملها وذلك يتسبب في كوارث كبيرة في البلاد، ولذلك يتوجب علي كل مسلم أن يقوم بالدعاء إلي المولي عز وجل وطلب منة الرحمة وان يجعل تلك الرياح الشديدة ذات خير، وأيضاً إن ندعوا الله في وقت تساقط المطر حيث إن الدعاء في هذا الوقت يكون مستجاب بأذن الله تعالي.

وحثنا الرسول - صل الله عليه وسلم - بالدعاء في وقت شدة الرياح، وكان يدعوا إلي المولي عز وجل في وقت شدة الرياح وكان يدعوا بهدف أن يبعد الله شر تلك الرياح وإن يرزق بخيرها فقط.

وورد عن الرسول - صل الله علية وسلم - أدعية​ للرياح الشديدة والعواصف ومنها التالى:


1- (اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِوَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ).

2- (اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاءوأنت الغفور الرحيم. ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم).


3- (اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحيناللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)

4 - (يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتكاللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم).

وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2