مصر تستضيف أقوى عرض استعراضي عالمي للسيارات والدراجات النارية 23 ديسمبر

مصر تستضيف أقوى عرض استعراضي عالمي للسيارات والدراجات النارية 23 ديسمبرصورة ارشيفية

رياضة7-12-2021 | 19:53

أحمد عبد المقصود

تستضيف مصر فعاليات أقوى عرض استعراضي "موتوركروس" للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة "Masters of Dirt" والتي ستقام لأول مرة في العالم في ظل أزمة كورونا، بمحافظة البحر الأحمر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر، ونادي السيارات المصري التابع لوزارة السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم "الثلاثاء"، للإعلان عن تفاصيل العرض الذي ستقام فعالياته في "مدينة مكادي هايتس بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من 23 إلى 24 ديسمبر الجاري، وينفذ الاستعراضي العالمي لأول مرة في العالم بعد أزمة جائحة كورونا.

وخلال المؤتمر الصحفي، نقل أحمد عبدالخالق مدير السياحة الرياضية ب وزارة الشباب والرياضة تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لجميع المشاركين في مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر لعرض "موتوركروس" للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للأحداث والسياحة، مشيراً إلى اهتمام وزارة الشباب والرياضة بوضع أجندة دولية رياضية للفعاليات والاستعراضات العالمية.

كما لفت إلى حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على دعم الفعاليات الرياضية الكبرى واستضافة مصر لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية الدولية، مقدماً الشكر لمجموعة أوراسكوم للتنمية لاستضافة الحدث الاستعراضي العالمي، متطرقاً إلى عرض تاريخ رياضة السيارات والدراجات النارية في مصر.

من جانبه، وجه تامر دويدار الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة البحر الأحمر، ونادى السيارات والرحلات المصري على دعمهم ورعايتهم لهذا العرض الترفيهي والذي يأتي بالتزامن مع احتفالات العام الجديد مما يساهم في دعم استراتيجية الدولة في جعل البحر الأحمر قبلة للأحداث والفعاليات الإقليمية والعالمية الهامة.


وأضاف أن استعراض "Masters of Dirt" يقام لأول مرة في مصر وشمال إفريقيا، في إطار السعي نحو أن تكون مدينة مكادي هايتس بمثابة سفير لمحافظة البحر الأحمر كونها تتميز بمقاييس مثالية للمدن المتكاملة والمجهزة بالبنية التحتية اللازمة، لإقامة فعاليات رياضية وفنية وثقافية مختلفة، وبهدف تنشيط السياحة استفادةً للموقع والطبيعة المتميزة للمدينة.

أضف تعليق