أهالي القليوبية: مشاكلنا أهم من ملايين «الانترلوك»

أهالي القليوبية: مشاكلنا أهم من ملايين «الانترلوك»أهالي القليوبية: مشاكلنا أهم من ملايين «الانترلوك»

* عاجل28-11-2017 | 16:32

القليوبية - هيثم بطاح

أثار إعلان محافظة  القليوبية عن تخصيص مبلغ 91 مليون جنيه من ميزانية الخطة الاستثمارية 2017- 2018  لرصف الشوارع الجانبية ببلاط  " الإنترلوك  "  استيائهم جراء رصد هذا المبلغ الكبير لهذا الشأن  حيث كان من الأولى أن يوجه اللواء محمود عشماوي محافظ الإقليم هذه الأموال   إلى  المشروعات ذات الأولوية القصوى مثل مشروعات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي والقمامة وغيرها  لإزالة المشكلات التي يئن منها المواطن .

من جانبة قال جمال الدوينى ..أحد أهالي مدينة قليوب: " الزبالة مالية الشوارع وبدل ما يبلطها ينضفها بس ويزود العمال والعربيات.. كمان إحنا في قليوب عندنا مزلقانات قطارات محتاجة تتبلط وفى مناطق محتاجة مزلقانات و كبارى مشاة  ونحتاج تغيير شبكات المياه بمواسير الإسبستوس  وحاجات تانية كتيرة كانت أولى من البلاط "  .

محطة المياه النقية واقفة محلك سر بسبب حاجة هايفة ..بهذه العبارة بدأ محمد الديب أحد أهالي قرية طنط الجزيرة التابعة لمركز طوخ حديثه حول أزمة قريتهم مع المياه النقية وإصابة العديد بالفشل الكلوي بسبب تلوث المياه مستطردا : محطة التنقية بقالها سنتين واقفة عشان مفيش " مولد كهرباء يشغلها " متابعا: كان دعمنا بمولد كهرباء ورحمنا من الميه اللي جابتلنا الأمراض .

وائل الدخاخني ..أحد أهالى قرية عرب العيايدة بالخانكة كان أولى أن يعمل المحافظ على  توجيه هذه المبالغ لتوفير مدرسين لسد العجز الصارخ بعدد كبير من المدارس مستطردا : في حاجات أهم بكتير من أننا نهتم ببلاط الشوارع طيب نعالج مشاكل البنية التحتية الأول وبعدين نشوف التجميل والتطوير .

تساءل حسن أبو السعود .. من أهالي شبرا الخيمة  كيف يهتم المحافظ بشوارع جانبية في حين  أن الطريق الرئيسي " شارع 15 مايو "  لازال غير ممهد وملىء بأكوام القمامة والإشغالات والمخالفات ويسبب أزمات لسكان مناطق  شرق وغرب شبرا منذ سنوات دون مجيب .

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2