رياح وأمطار شديدة تضرب الإسكندرية.. صور وفيديو

رياح وأمطار شديدة تضرب الإسكندرية.. صور وفيديورياح وأمطار شديدة تضرب الإسكندرية منذ قليل

محافظات8-12-2021 | 14:18

شهدت محافظة الإسكندرية منذ قليل، سقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء المحافظة حيث نوة قاسم والتي أتت منذ يوم السبت الماضي برياح عاتية وأمواج ثائرة منذ يومها الأول.

حالة من الاستعداد القسوي أعلنتها محافظة الإسكندرية منذ اليوم الأول لنوة المكنسة، حيث ينتشر رؤساء الأحياء والمسؤولين بالثغر في جميع أرجاء المحافظة مترقبه حدوث أي آثار تنتج عن الطقس السئ.

وأعلن اللواء محافظ الإسكندرية امس تعطيل الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والازهرية نظرا لسوء حالة الطقس.

فيما أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية تعطيل الدراسة بكليات الجامعة اليوم، وأيضا أعلن الدكتور أسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تعطيل الدراسة بكليات جامعة العلمين.

من ناحية أخري أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية توقف الملاحة وغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لحين تحسن الأحوال الجوية.

وكانت قد أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة استمرار، رفع حالة الطوارئ وذلك لحين انتهاء موجة الطقس السيء، مع نشر وتمركز سيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة بجميع انحاء المحافظة.

وأطلقت الشركة حزمة من التحذيرات للمواطنين، وهي ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، بالإضافة إلى تقليل سرعة السيارات بقدر ما يمكن، كما طالبت بعدم الوقوف تحت اللافتات علي الكورنيش بالإضافة إلى تجنب السير تحت الشرفات القديمة والمتهالكة.

وحدد رئيس شركة الصرف الصحي، خط ساخن على رقم 175 الإبلاغ عن أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين للاتصال من أي خط أرضي، على رقم 01201175175 محمول أو واتس اب أو عبر صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. بوَك

المعروف أن نوة قاسم تعد ثاني النوات في فصل الشتاء، وتأتي في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، وتستمر النوة على الأغلب من 4-5 أيام، تصحبها رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة وأمطار غزيرة.

يرجع سبب تسميتها بهذا الاسم الي ان أحد أبناء الصيادين ويدعى «قاسم» كان في رحلة صيد خلال أيام النوة وتعرض للغرق ما أدى إلى إطلاق اسمه عليها، وتتسبب النوة في توقف رحلات الصيد والملاحة البحرية المعتادة بسبب ارتفاع موج البحر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2