وحش يثير الذعر بين الصيادين فى البحر (صور )

وحش يثير الذعر بين الصيادين فى البحر (صور )سمكة القرش الوحشية

منوعات10-12-2021 | 09:01

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أغرب حادث صيد وقع فى مياة قرابة لاغونا بيتش بكاليفورنيا، حيث تمكن أحد الصيادين، من اصطياد سمكة نادرة تسمى " سمكة الشمس الوحشية"، بالصدفة خلال رحلة تجديف.

وما يميز هذه السمكة أنها طولها يتراوح بين 9 إلى 10 أقدام ، حسبما ذكرت صحيفة ديلى ستار البريطانية .

700000

ويشبه شكل " سمكة الشمس الوحشية" سمكة قرش مشوهة تعرضت للعض من المنتصف مقارنة بالمخلوقات البحرية الأخرى.

852012.1452

وكشفت "ديلى ستار" البريطانية أن هذا النوع من السمك العملاق دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر سمكة عظمية فى العالم من حيث الوزن، وتم اصطيادها فى عام 1996 قبالة كاموجاوا فى اليابان، وكانت تزن 2300 كيلوجراما وطولها 8 أقدام و11 بوصة.

السمكة تبدو كأن نصفها الخلفى مفقود لعدم امتلاكها الزعنفة الذيلية، أذ شكلها يشبه رأس سمكة وتمتاز السمكة بأن زعانفها الصدرية صغيرة ودائرية، وفمها صغير صعب الإغلاق، وعيونها صغيرة مقارنة بحجم جسمها، وأسنانها ملتحمة لتكون ما يشبه المنقار، مع ذيل، وجسمها مسطح افقيا، ويميل جلدها إلى اللون البنى.

وتتغذى سمكة شمس العملاقة على قناديل البحر بشكل رئيسى، بالإضافة إلى الكائنات البحرية أخرى مثل الأسماك والقشريات واللافقاريات الكبيرة نسبيا.

وتعتبر عرضة لخطر القليل من الحيوانات المفترسة، مثل أسود البحر وحيتان الأوركة وأسماك القرش.

الجدير بالذكر أن سمكة "الشمس" غير مؤذية للإنسان، كما أن لحمها قد يحتوى سموما، ولكن تعتبر هذه السمكة وجبة طعام شهية فى بعض أجزاء العالم مثل اليابان وكوريا وتايوان بعد إزاله السموم منها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2