عضو بمجلس الشيوخ أمام الكونجرس يصف السيسى بـ «الحكمة والدبلوماسية»

عضو بمجلس الشيوخ أمام الكونجرس يصف السيسى بـ «الحكمة والدبلوماسية»عضو بمجلس الشيوخ أمام الكونجرس يصف السيسى بـ «الحكمة والدبلوماسية»

* عاجل30-11-2017 | 18:09

وكالات

أعرب السيناتور الأمريكى ريتشارد بلاك عضو مجلس الشيوخ، عن حزنه لضحايا الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة بسيناء، والذى أوى بحياة مئات القتلى والمصابين.

ووصف السيناتور الأمريكى فى كلمته خلال جلسة الاستماع من داخل الكونجرس، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه أحد قادة العالم العظماء، وأنه رجل حكيم ودبلوماسى وواقعى، موجهًا الشكر له على قيادته الحكيمة فى الحرب على الإرهاب، مضيفًا أن مصر كانت ضحية نظام الإخوان.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التى نظمها الإعلامى الدكتور مايكل مورجان الباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية اليوم.

ووجَه السيناتور الأمريكى الشكر للدكتور مايكل مورجان لقيادته مثل هذه الأنشطة ودعمه لمصر وللسلام.

فى المقابل، اتهم عضو مجلس الشيوخ، أمريكا كونها السبب فى دعم وتوسيع دائرة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط، إضافة لمساعدتها التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والدعم المادى واللوجيستى والتدريب.

وهاجم السيناتور الأمريكى جماعة الإخوان، مشددًا على ضرورة إدراجها فى قوائم الإرهاب وقال: "إذا كانت القاعدة هى الذراع المسلح للتنظيمات الجهادية المسلحة، فإن الإخوان هم الذراع السياسى".

من جانبه قال النائب دانا روهرباكر عضو الكونجرس الأمريكى عن ولاية كاليفورنيا: "عشت فى العالم 70 عامًا، عرفت خلالها شرين، أولهم الشر الشيوعى، والشر الثانى على هذا الكوكب والذى يهدد الإنسانية هو الإرهاب المسلح الذين وصل بهم الحال لقتل مسلمين، مستنكرًا استهداف مسجد الروضة.

وتابع أن الإرهاب ينتشر منذ عدة عقود، لكن لم نشهده بهذه الوحشية من قبل، ومن أجل هذا الشر يجب أن نقف فى مواجهة الإرهاب مع المسلمين المعتدلين الذين لا يعتقدون فى قتل الآخرين.

وأكد السيناتور الأمريكى على ضرورة أن ندعم القادة الذين لهم تأثيرهم فى المجتمع مثل مستشار الأمن القومى الأسبق بدمج فارلن الذى حارب الشر الأول وهو الشيوعية، وأيضًا الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يحارب الإرهاب.

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تتعاون مع قادة مثل الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى محاربة الإرهاب ليكونوا معًا فى صف الولايات المتحدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2