وزير الدفاع الأمريكى يؤكد دعم بلاده لمصر ضد الإرهاب

وزير الدفاع الأمريكى يؤكد دعم بلاده لمصر ضد الإرهابوزير الدفاع الأمريكى يؤكد دعم بلاده لمصر ضد الإرهاب

* عاجل2-12-2017 | 15:24

كتب: محمد وديع

استقبل الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، نظيره الأمريكي، جيمس ماتيس، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا، حيث أُجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقى العسكرية، السلام الوطنى لكلا البلدين.

وعقد الوزيران لقاء موسعا، تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة، وفى مقدمتها «الحرب على الإرهاب، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة».

وبحث «صبحي» و«ماتيس» عددًا من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكري، والتدريبات المشتركة، وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات.

وأعرب الفريق أول صدقى صبحى عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشيرا إلى أهمية دعم وتعزيز آفاق هذا التعاون على نحوٍ يُلبِّي المساعي المشتركة نحو القضاء على الإرهاب ومواجهة التطرف، بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأمريكي عمق العلاقات العسكرية التي تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم فى مختلف المجالات، موضحا موقف بلاده الداعم لمصر وقواتها المسلحة فى الحرب ضد الإرهاب، وحرصها على مواصلة تعزيز أُطُر التعاون المشترك؛ لتحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وعقب انتهاء الزيارة، ودَّع القائد العام، وزير الدفاع الأمريكي، من قاعدة شرق القاهرة الجوية.

حضر اللقاء، الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة، والقائم بأعمال السفير الأمريكي فى القاهرة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2