4 غيابات هامة عن منتخب مصر أمام تونس بنصف نهائى كأس العرب

4 غيابات هامة عن منتخب مصر أمام تونس بنصف نهائى كأس العرب4 غيابات هامة عن منتخب مصر أمام تونس بنصف نهائى كأس العرب

رياضة13-12-2021 | 01:04

تمكن المنتخب المصرى في التأهل لنصف نهائي كأس العرب 2021 بقطر، وذلك بعد تغلبه على نظيره الأردني في مباراة ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزهم مروان حمدى وأحمد رفعت ومروان داوود، فى المباراة التى لم يحسم نتيجتها الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


موعد مباراة مصر وتونس

من المقرر انطلاق مباراة نصف النهائي في كأس العرب 2021 بين منتخبي مصر وتونس مساء الأربعاء المقبل 15 ديسمبر، في تمام الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت أبو ظبي.


اللاعبين الذين يغيبون عن مباراة تونس

يدخل منتخب مصر المباراة بدون لاعبه أيمن أشرف، وذلك بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال مباراة الفراعنة أمام الجزائر في ختام منافسات دور المجموعات.

هناك بعض الشكوك أيضاً حول مشاركة بعض اللاعبين، مثل محمد الشناوي حارس المرمى، وحمدي فتحي لاعب وسط الفريق، بعد تعرضهما للإصابة في العضلة الخلفية في مباراة ربع النهائي أمام الأردن.

أحمد حجازي، مدافع المنتخب، كان قد تعرض هو الآخر لإصابة بالشد في العضلة الخلفية، ولكن محمد أبو العلا، طبيب المنتخب، كشف أن اللاعب اقترب من إنهاء برنامجه التأهيلي وأصبح قريباً من العودة للتدريبات الجماعية للفريق مرة أخرى.


دور المجموعات بكأس العرب

وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .


6 ملاعب تستضيف المباريات

وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .


النسخة العاشرة من البطولة

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.


العراق الأكثر تتويجاً بالبطولة

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها، وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

أضف تعليق