آخرهن شيرين.. فنانات ذهبن إلى طبيب نفسي

آخرهن شيرين.. فنانات ذهبن إلى طبيب نفسيشرين عبدالوهاب

ثقافة وفنون13-12-2021 | 11:51

لم تكن الفنانة شيرين عبد الوهاب، الأولى التي أعلنت عن متابعتها مع طبيب نفسي، ولكن هناك آخريات كثيرات اعترفن بهذا قبلها، وكانت شيرين اعترفت بذلك خلال حوارها مع الإعلامية نضال الأحمدية.

وقالت: "مكنتش أتخيل إن هييجي يوم أتكلم معاكي كلام مش هقوله للدكتور بتاعي"، واستطردت:" الطبيب النفسي دلوقتي زي الباطنة والجلدية اللي مبيعترفش إنه محتاج دكتور نفسي يتابعه يبقى مش فاهم مقداره في الدنيا".

وهناك قائمة طويلة بالفنانات التي اعترفن بذهابهن إلى الطبيب النفسي، ومنهم:

إليسا

ومنهن على سبيل المثال، الفنانة إليسا التي كشفت عن بعض أسرارها وقالت: "لا يعلم الكثيرون أنني أزور عيادة طبيبة نفسية منذ حوالي 15 عامًا، أحيانًا أداوم وأحيانًا أنقطع، ولكنني ساعدت نفسي كثيرًا بهذه الطريقة.

وأضافت اليسا : "عندي توازن نفسي لأواجه أي مشكلة بسلاسة أكثر بسبب الاهتمام بصحتي النفسية وزيارة الطبيب النفسي وبالمجتمعات المتقدمة، يعتبرون الاستعانة بالطبيب النفسي أمر ضروري لمواجهة ضغوطات الحياة، بينما في مجتمعاتنا الشرقية نعتبر أن زيارة الطبيب النفسي حكرًا على المجاذيب.

وتابعت اليسا: اعتدت طيلة حياتي على كسر التابوهات "العادات المتوارثة" لذلك فأنا أقترح على الجميع زيارة طبيب نفسي والاهتمام بصحتهم النفسية ونواجه هذه الفترة أزمات صعبة لم نكن مهيئين لمواجهتها صحيًا ولا نفسيًا وخاصة في لبنان والضغوطات هي السبب الأساسي لأغلب الأمراض مثل الضغط والسكري وغيرها من أمراض العصر.

وفاء عامر

وروت الفنانة وفاء عامر، عن تجربتها مع الطبيب النفسي حين شعرت بالضغط الزائد بسبب عمها وأسرتها، لذلك أرادت التخلص من الطاقة السلبية.

وعلقت «وفاء»، خلال حوارها في برنامج «تحت السيطرة»، مع الفنانة أروى، على فضائية «النهار»، على تصريح ياسين السقا ابن الفنان أحمد السقا عن مرضه النفسي وأنه يتلقى العلاج قائلة: «أنت إنسان شجاع وتستطيع تخطي أي مشاكل تواجهها والجميع يواجه مشاكل نفسية".

أصالة

ومن جانبها، أكدت أصالة أنها ذهبت إلى طبيب نفسي بسبب انفصالها عن طارق العريان، وقالت في إحدى اللقاءات التليفزيونية: "أنا مشاعري مترجمة بيني وبين الناس والفترة اللي غنيت فيها أغنية شامخ كنت حزينة ومكسورة وتعبانة نفسيا وبتعالج عند دكتور نفسي.. لأني مريت بظروف سيئة أدت إلى انفصالي.. اكيد مكنتش بحالة مستقرة واللي صورته كان الحقيقة".

بسمة

وأيضا اعترفت الفنانة بسمة بذهابها إلى طبيب نفسي، قائلة في إحدى لقاءاتها: "كلنا نمر بدرجات من الاكتئاب في مواقف كثيرة في حياتنا، ولكن قبل فيلم "بعلم الوصول" لم يكن لدي شجاعة الذهاب لطبيب نفسي لأنني كنت أنظر للموضوع بنوع من أنواع القلق".

وتابعت: "ذهبت بسبب حياتنا كبني آدمين، الفيلم أضاء بصيرتي، وجعلني أتأكد أنه من المهم بالنسبة لي أن أتحدث إذا واجهت أي مشكلة قبل أن تحدث تراكمات توصلني إلى أن أكون مثل هالة، أعترف أنني عشت حياتها طوال فترة الفيلم لكنني حاولت ألا آخذ منها الجانب الاكتئابي لأنني لا بد أن أدافع عن روحي".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2