اليوم.. عرض الفيلم المصري «برا المنهج» في ختام «البحر الأحمر»

اليوم.. عرض الفيلم المصري «برا المنهج» في ختام «البحر الأحمر»اليوم.. عرض الفيلم المصري برا المنهج في ختام البحر الأحمر

ثقافة وفنون13-12-2021 | 14:19

يختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائي، اليوم الأثنين دورته الافتتاحية، وذلك بالاعلان عن جوائز دورته الأولى، وعرض الفيلم المصري "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، والذى يشارك فى تأليفه مع خالد دياب ويتناول العمل قضية التنمر وتحقيق الذات في إطار اجتماعى مشوق.

الفيلم بطولة ماجد الكدواني، روبي، أسماء أبو اليزيد، الطفل عمر الشريف، دنيا ماهر وضيف الشرف أحمد أمين وغيرهم نخبة من النجوم، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ويجسد ماجد الكدوانى خلال الأحداث، شخصية رجل أعمال حاد الطباع يسعى بشتى السبل إلى تحقيق أحلامه، في حين تقوم روبى بتجسيد دور مدرسة موسيقى في إحدى المدارس الخاصة، وتتعرض للعديد من الأزمات في حياتها.

تدور أحداث الفيلم حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئاً من العالم، ز تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

برنامج المهرجان ضم أكثر من 130 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً فى عرض عالمى أول، و48 فيلماً فى أول عرض عربى، و17 فيلماً فى عرضها الأول فى منطقة الخليج، كما شهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.

وقدّم المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الجيل الجديد من المواهب السينمائية السعودية، حيث ععرض 27 فيلماً طويلاً وقصيراً، تعكس تنوع وحيوية المجتمع السعودى، إضافة إلى تقديم قوالب وحكايات قد يكتشفها المجتمع الدولى للمرة الأولى، ما يفتح نافذة على مشهد سينمائى سعودى جديد وأعمال محلية قادرة على جذب الجماهير والمنافسة عالمياً.

وكرم المهرجان الأيقونة المصرية ليلى علوى التى لعبت دور البطولة فى أكثر من 70 فيلماً، ومازالت تواصل عطاءها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2