الاحتلال الإسرائيلى يفرج عن الشيخ رائد صلاح

الاحتلال الإسرائيلى يفرج عن الشيخ رائد صلاحالشيخ رائد صلاح

عرب وعالم13-12-2021 | 15:43

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الإثنين، عن الشيخ رائد صلاح من سجن "مجدو"، بعد سجنه 17 شهرا.

وقالت مصادر فلسطينية فى الداخل "إن موكب استقبال الشيخ انطلق من أمام السجن إلى مدينة "أم الفحم" العربية داخل الخط الأخضر".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد أصدرت حكما بالسجن لمدة 17 شهرا على رائد صلاح بعد إدانته بالتحريض على المقاومة، وامتدت المحاكمة لمدة 3 سنوات ابتداء من عام 2017.

وأمضى الشيخ رائد صلاح فترة اعتقاله فى العزل الانفرادى فى ظروف قاسية، ورفض الاحتلال حتى الساعات الأخيرة الإفصاح عن مكان الإفراج عنه.. وسبق أن اعتقل الشيخ رائد صلاح عدة مرات لجهوده فى العمل السياسى والإسلامى فى الداخل المحتل عام 1948، ويعتبر من أكثر المدافعين عن القدس والمسجد الأقصى والذين كشفوا عن مخططات الاحتلال فيه، وقد أصدر الاحتلال عام 2015 قرارا بحظر الحركة الإسلامية "الشمالية" التى كان يتزعمها.

ومن ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الشيخ حسن يوسف القيادى البارز بحركة "حماس" خلال حملة مداهمات واسعة فى الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية "إن قوات الاحتلال داهمت الشيخ حسن يوسف، وهو المتحدث باسم حركة حماس فى الضفة الغربية، فى بلدة بيتونيا غربى رام الله وفتشته قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة".

وقال أحد المقربين من الشيخ حسن يوسف "إنه ما يلبث أن يفرج عن يوسف حتى يعاود الاحتلال اعتقاله مرة أخرى بموجب سياسة الاعتقال الإدارى"، مشيرا إلى أنه خرج من الاعتقال فى شهر يوليو الماضى قبل أن يعاد اعتقاله اليوم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2