في اليوم العالمي للشاي.. تعرفِ علي أنواعه وفوائده

في اليوم العالمي للشاي.. تعرفِ علي أنواعه وفوائدهشاي

منوعات15-12-2021 | 07:30

في 15 ديسمبر من كل عام، حيث يعتبر ال شاي أحد المشروبات التي يتم استهلاكها على نطاق واسع وهو منتشر في جميع أنحاء العالم، وتتطلب زراعة ال شاي عناية وجهودًا مكثفة ، هناك أنواع مختلفة من ال شاي يمكنك الاختيار من بينها، نظرًا لل فوائد الصحية التي يقدمها، فإن ال شاي لديه القدرة على أن يكون مشروب الشتاء المفضل ونقدم لكِ بعض أنواع ال شاي الشائعة إلى جانب فوائدها الصحية وفقاً لمجلة التايمز ...

ال شاي الأحمر الداكن : هذا النوع من ال شاي يساعدك في فقدان الوزن ، فإن شايالأحمر الداكن الأفضل لك ، كما أن له العديد من ال فوائد الصحية العديدة التي يقدمها منها تحسين ال مزاج ، وتعزيز الوظيفة الإدراكية الصحية ونظام الدورة الدموية.

شاي الإيرل جراي : هذا النوع من ال شاي له العديد من ال فوائد الصحية منها أنه مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في تهدئة الجسم عن طريق تقليل الالتهاب ، كما يمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة الغثيان وأعراض آلام الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبرد والإنفلونزا.

ال شاي الأسود الطبيعي : وهو أحد أكثر أصناف ال شاي المتاحة شيوعًا، هذا النوع من ال شاي مقوي للمناعة ، كما انه يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة القلب وتعزيز الحالة المزاجية.

ال شاي الأبيض : شاي البابونج: اكتسب هذا النوع من ال شاي مكانة بارزة بمرور لما له العديد من الخصائص العلاجية ، كما يمكن أن يساعد بشكل كبير في محاربة الأرق ومشاكل النوم، كما أنعه أيضاً يساعد علي تحسين المزاج

ال شاي الأخضر : أصبح ال شاي الأخضر الأكثر شيوعاً بين الجماهير لأأنه غني بمضادات الأكسدة ، كما أنه له فوائد للقلب والرئتين والثدي والجلد والمعدة ، و مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي والدورة الدموية والقلب والأوعية الدموية ، كما أنه يساعد علي فقدان الوزن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2