حال السكندريين اليوم :طقس سئ ومباراة منتخب سيئة

حال السكندريين اليوم :طقس سئ ومباراة منتخب سيئةصورة ارشيفية

رياضة15-12-2021 | 19:56

لم يمنع الطقس السئ والأمطار وانخفاض درجات الحرارة بالإسكندرية مشجعي المنتخب المصري لمباراة مصر وتونس ضمن نصف نهائي كأس العرب حيث تجمع السكندريين في المقاهي والكافتيرات حول الشاشة الصغيرة لمشاهدة المباراة وقد تباينت ردود الأفعال ما بين مؤيد ورافض وغاضب وراضي عن المباراة التي فازت فيها تونس على مصر واحد صفر.

يذكر أنه لمواجهة نسور قرطاج للفراعنة تحمل عقدة قديمة حيث انه على الرغم من خسارته في أخر مواجهة رسمية جمعت الفريقين 3-2 بتصفيات أمم أفريقيا 2019 .

ويشهد التاريخ على تفوق المنتخب التونسي على مصر بفارق 3 مباريات فقط من أصل 40 مباراة ودية ورسمية جمعتهما ويقل الفارق بين المنتخبين إلى مبارتين فقط ،وقد سجل التاريخ انه نجحت مصر في تحقيق الفوز على تونس في 13 مباراة منذ المواجهة الأولى عام 1960 وحتى الفوز الأخير في نوفمبر 2018 بتصفيات أمم أفريقيا والذي جاء بعد 16 عاماً من أخر فوز رسمي للفراعنة على نسور قرطاج.

والمنتخب التونسي قد نجح في التفوق على مصر في 16 مباراة تاريخياً منها 6 مباريات ودية تجريبية بالإضافة إلى 10 انتصارت فقط رسمية، وسيطر التعادل على 11 مواجهة.

أما على المستوى الرسمي فيتفوق نسور قرطاج بفارق ضئيل عن الفراعنة حيث فازت مصر على تونس 8 مرات في بطولات رسمية سواء في كأس الأمم الأفريقية أو تصفياتها، أو التصفيات الأوليمبية، أو تصفيات كأس العالم، أو البطولة العربية القديمة بفارق مباراتين فقط عن تونس

    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2