إشادة صينية بمعالم الأقصر الأثرية

إشادة صينية بمعالم الأقصر الأثريةإشادة صينية بمعالم الأقصر الأثرية

* عاجل5-12-2017 | 12:50

الأقصر-  عادل الهوارى

أشادت الفنانة مى تسوى رئيس دار الأوبرا والباليه بمدينة هانغ تشوا الصينية بالمعالم الأثرية المختلفة التي قامت بزيارتها في الأقصر حيث قامت برفقة المدير الفني لأوبرا وباليه هانغ تشو (شو جا) ومعهم ممثلين من السفارة الصينية بالقاهرة بتفقد المعالم الأثرية المختلفة بالبر الشرقى والغربى بالأقصر.

وقالت تسوى أنها منبهرة بالحضارة المصرية القديمة وبالفن المصرى الذى شاهدته على جدران المعابد الفرعونية في معبد الدير البجرى (حتشبسوت) ومعبد الأقصر وكذلك المقابر الفرعونية المختلفة في وادى الملوك.

كما قامت تسوى بلقاء محمد بدر محافظ الأقصر وذلك في إطار زيارتها للأقصر من أجل التعرف على الحضارة المصرية بما يساهم في إعداد الدراسة الفنية الخاصة بمشروع دار أوبرا الأقصر الذى سيتم تنفيذه بالأقصر بمنحة صينية.

هذا وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت زيارة وفد من الخبراء الصينين للأقصر لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع إنشاء دار الأوبرا بالأقصر وتم اختتام زيارتهم باعتماد وزير الثقافة حلمى النمنم ومحافظ الأقصر وهان بينج الوزير المفوض المستشار الاقتصادى والتجارى لسفارة الصين بالقاهرة لمذكرة التفاهم الخاصة بدراسة جدوى المشروع.

هذا ويعد مشروع انشاء دار الأوبرا بالأقصر واحد من أهم المشروعات الثقافية التي سيتم اقامتها في مصر خلال العاميين القادميين كما إنه يعد أهم نتائج العام الثقافي المصرى الصينى الذى  تم عقد حف الافتتاح الخاص به بالأقصر في يناير 2016 بحضور الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى والرئيس الصينى في حفل فنى كبير بمعبد الأقصر.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2