وكيل الأزهر يعلن مشاركة طلاب الأزهر فى الاختبارات الدولية

وكيل الأزهر يعلن مشاركة طلاب الأزهر فى الاختبارات الدوليةوكيل الأزهر

الدين والحياة18-12-2021 | 19:52

أعلن وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، عن مشاركة قطاع المعاهد الأزهرية مع وزارة التربية والتعليم فيما يخص الاتجاهات التعليمية الحديثة، والسعي الحثيث لمواكبة التطورات المختلفة بمجال التعليم المصري وتقويمه.

وأوضح وكيل الازهر في بيان، اليوم, أن الجهود المبذولة من مؤسسة الأزهر لمشاركة طلابه في الاختبارات الدولية (تيمس- بيزا- بيرلز) والتقييم الوطني في مادتي اللغة العربية والرياضيات، سابقة هي الأولى من نوعها؛ حيث تشرف على هذه الاختبارات منظمات عالمية تتمتع بخبرة وكفاءة عالية في مجال التعليم وتقويمه، كمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمنظمة الدولية لتقويم التحصيل التربوي.

وبيّن وكيل الأزهر أن موعد بدء التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيكون يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 21-22 من ديسمبر 2021م على طلاب الصف الخامس الابتدائي.

من جانبه أوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور سلامة داود أن القطاع أنهى الاستعدادات اللازمة للتطبيق الصحيح للتقييم الوطني في ضوء المعايير التي تحكُم التطبيق بما يحقق الهدف المنشود منه.

وفي السياق، أوضح وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشؤون التعليم الشيخ أيمن عبد الغني، أنه جرى عقد اجتماع مع رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية؛ للتوجيه بتوفير الدعم الكامل لتنفيذ الاختبار على الوجه الذي يشرِّف مؤسسة الأزهر الشريف ومكانتها العالمية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2