توزيع أسمدة وإزالة تعديات أبرز أنشطة مديرية الزراعة فى أسبوع

توزيع أسمدة وإزالة تعديات أبرز أنشطة مديرية الزراعة فى أسبوعتوزيع أسمدة وإزالة تعديات أبرز أنشطة مديرية الزراعة فى أسبوع

* عاجل7-12-2017 | 20:09

كفر الشيخ - كمال عبد الرحمن

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ ، إنه تمت إزالة أكثر من135حالة تعد على الأراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 11فدانًا  على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

أضاف عبد الرافع، أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعد على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية في المهد وعند أي تعذر يتم الاتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الإدارات الزراعية ومسئولى حماية الأراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها.

أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،أنه يتابع موقف الإزالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة منذ سنوات.

أشار إلى أنه تم توزيع أكثر من28 ألف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه يطمئن على توافر الأسمدة بالجمعيات الزراعية أولاً بأول حتى يتم تغذية المحاصيل الزراعية بالأسمدة اللازمة، مع التنبيه على توزيعها على أصحاب الحيازات الزراعية دون مجاملة أحد.

لفت وكيل الوزراة إلى أنه  تم توريد قطن إكثار وتجارى على مستوى القطاعات الزراعية بالمحافظة، حيث تم توريد 187ألف قنطار قطن إكثار،و91 ألف قنطار قطن تجارى .

أضاف وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ ، أنه تم فتح 96 حلقة تسويق بنطاق المحافظة، لافتا إلى وجود عدد من مناطق التجميع بمراكز محافظة كفر الشيخ ، بالإضافة إلى أنه تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة 17ألف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة ، حفار".

وتابع ،أنه تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من32كيلو مترًا والمصارف لأكثر من 35 كيلومترًا ) خلال الأيام الماضية) .

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية، وتم تنظيم ندوة إرشادية لمحصول  بنجر السكر بمركز دسوق.

وتفقد تطوير الري الحقلي بمراكز"كفر الشيخ ـ قلين ـ دسوق ـ الرياض ـ سيدي سالم، مشيراً إلى أنه نبه على مديرى الجمعيات الزراعية ، بمداومة فحص المحاصيل مع توفير المبيدات اللازمة بالجمعيات.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2