حصاد التعليم الفني لعام 2021.. مدارس جديدة تنضم للمنظومة التعليمية

حصاد التعليم الفني لعام 2021.. مدارس جديدة تنضم للمنظومة التعليميةالتعليم الفنى - أرشيفية

مصر20-12-2021 | 09:11

تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الارتقاء بالمنظومة التعليمية بجميع مراحله، حيث قامت بافتتاح وتشغيل مدارس جديدة على مدار عام 2021.

تستعرض "بوابة دار المعارف"، أهم المدارس الجديدة التي دخلت المنظومة التعليمية خلال عام 2021.

مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة فولكس فاجن في مصر، لإطلاق مدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، وهي إحدى مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تسعى الدولة للتوسع فيها تنفيذا لإستراتيجية الدولة المصرية ورؤية 2030، وهي مدرسة متخصصة في مجال السيارات، وتعد أول مدرسة متخصصة بمجال إصلاح وصيانة السيارات في مصر.

والهدف من إطلاق هذة المدرسة، هو حصول الخريج علي شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، وتوفير فرص التعيين بمصابع الشريك الصناعي بعد التخرج بشكل مباشر، وإعداد جيل لديه مهارة وقدرة عالية في مجال إصلاح وصيانة السيارات وقادر علي المساهمة في هذا المجال.

مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول مع أكاديمية السويدي الفنية لإطلاق مدرسة ظُهر للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة بورسعيد بتمويل من الشركة القابضة المصرية للغازات الصناعية، وشركة إيني الإيطالية، لإطلاق هذة المدرسة بأحدث وأعلى المعايير العالمية في التعليم الفني والتدريب المهني المتخصص.

ويأتي من ضمن مميزات الدراسة بمدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالية، التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.

مدرسة جي أي تي(GIT) للتكنولوجيا التطبيقية

هي مدرسة متخصصة في مجالات إنتاج الآلات الصناعية، وتشكيل المعادن وتشغيلها، وتصميم وتركيب وصيانة دوائر التحكم الكهربائية للآلات الصناعية، وتشغيل وبرمجة آلات الإنتاج، والبرمجة وأنظمة المعلومات الإلكترونية، وتكنولوجيا اللحام.

تهدف المدرسة إلى بناء نموذج مصري جديد للتعليم المزدوج يحافظ على التوازن بين التعليم القائم على العمل والتعليم في الفصول الدراسية، بالإضافة إلى التوافق مع احتياجات الصناعة من خلال برامج دراسية مبنية وفقًا لمنهجية الجدارة، وتأهيل الخريجين بصفات شخصية تنافسية فيما يتماشى مع الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل المحلي والعالمي.

مدرسة مدحت السويدي للتكنولوجيا التطبيقية

تعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بمجال الطباعة، وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك مع المهندس مدحت السويدي، لإنشاء مدرسة مدحت السويدي للتكنولوجيا التطبيقية بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وتهدف إلي إعداد خريجين قادرين على المنافسة وتمكنهم من الالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2