رئيس جامعة الفيوم يشهد فعاليات المنتدى الأول لحياة كريمة بكلية الخدمة الاجتماعية

رئيس جامعة الفيوم يشهد فعاليات المنتدى الأول لحياة كريمة بكلية الخدمة الاجتماعيةرئيس جامعة الفيوم يشهد فعاليات المنتدى الأول لحياة كريمة بكلية الخدمة الاجتماعية

محافظات20-12-2021 | 14:45

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، فعاليات المنتدى الأول ل حياة كريمة والذي عقد تحت عنوان "بين رؤى قيادية واعية وجهود شبابية داعمة - الجمهورية الجديدة نموذجًا".

وقد أكد أ.د ياسر حتاتة رئيس الجامعة ، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعد من أهم المشروعات القومية التي تشهدها الدولة المصرية خلال الوقت الراهن، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة، ورفع مستوى المعيشة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يعود بالنفع وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

كما أشارت الأستاذ الدكتور زينب الباهي عميد كلية الخدمة الاجتماعية، أن مبادرة حياة كريمة تعتبر نقطة تحول جوهرية في المجتمع المصري، تتم تحت توجيه وإشراف القيادة السياسية، والتي تهدف إلى تقليل الهجرة من الريف إلى الحضر، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والحفاظ على مقدرات الأجيال القادمة.

وأضافت أن المنتدى الأول ل حياة كريمة يشارك فيه عدد من الجهات المعنية بمحافظة الفيوم، تشمل مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، بالإضافة إلى قصر ثقافة الفيوم، كما يشارك خلال فعاليات المنتدى وفد من الجامعة البريطانية بمصر.

كما أشارت إلى أن المنتدى يهدف إلى إبراز حجم العمل والإنجاز الذي يتم تحقيقه على أرض الواقع في مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى إبراز دور كلية الخدمة الاجتماعية في مبادرة حياة كريمة، ودعم روح التطوع لدى الشباب الجامعي، بالإضافة إلى عرض تجارب ناجحة بمشاركة الشباب الجامعي في المبادرة، كما أن المنتدى يشمل عددًا من المحاور تضم: دور الدولة المصرية في مبادرة حياة كريمة، ومشاركات كلية الخدمة الاجتماعية في دعم المبادرة وإنجازات مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع بمحافظة الفيوم، بالإضافة إلى عرض تجارب ميدانية لمشاركة الشباب الجامعي بالمبادرة وذلك من خلال جامعة الفيوم والجامعة البريطانية بمصر.
وتم على هامش فعاليات المنتدى إقامة معرض لعدد من الأسر المنتجة، ضم مشغولات يدوية ومفروشات وأعمال فخار وتطريز وسجاد وكليم ومنسوجات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2