اختتام فعاليات الدورة الـ14 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

اختتام فعاليات الدورة الـ14 من ملتقى الأقصر الدولي للتصويرصورة ارشيفية

محافظات20-12-2021 | 20:36

شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، اليوم الإثنين، ختام فعاليات الدورة الـ14 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير والذي يقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمحافظ مصطفي ألهم ، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع المحافظة.

ورحب نائب محافظ الأقصر ،خلال ختام الحفل، بالفنانين المشاركين في الملتقى على أرض المحافظة، مؤكدا أن الملتقى يحمل أفكارا ورؤى ورسائل فنية مميزة كل عام، متمنيا المزيد من التقدم والنجاح للملتقى في دوراته القادمة والتوفيق للفنانين الشباب المشاركين في الملتقى في مستقبلهم الفني.

يذكر أنه شارك في الدورة فنانين من خارج مصر هم: ميلكا فويوفيتش " صربيا " فاسيليـس جالانيس" اليونان، ميجل بومر " كولومبيا "، دكتور صبيح كلش "العراق "، عوض أبو صلاح "السودان "، كمال ابو حلاوة " الأردن "، وفنانين مصريين هم : أحمد سنبل ، حسام صقر ، دعاء حاتم ، رانيا فؤاد، فارس أحمد، كريم حلمي، ماهر جرجس ، محمد بنوي، محمد عرابي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من شباب الفنانين بالورشة.

ومن ناحية أخرى، أكد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر أن المحافظة ومنذ حفل افتتاح طريق الكباش، حصدت وستحصد مكتسبات هذا الحدث العالمي، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع من أجل الظهور بالمظهر الذي يليق بمكانه مدينة الأقصر أمام العالم أجمع، معربا عن شكره لكل من كان له فضل أو مساهمة لإنجاح هذا الحدث العظيم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مدينة الأقصر اليوم الاثنين، مع رؤساء الأحياء ومديري الإدارات بمقر مكتب ديوان عام مجلس مدينة الأقصر.

وأشاد بأعمال التطوير ورفع كفاءة الإنارة والتشجير وزيادة المساحات الخضراء والدهانات وغيرها، لافتا إلى دعم ومساندة المحافظ مصطفى ألهم بصفة مستمرة ولحظة بلحظة لكل أعمال التطوير.

وشدد طارق لطفي، خلال الاجتماع، على ضرورة تكثيف جهود أعمال النظافة والارتقاء بكافة الأعمال، حيث تم مناقشة منظومة النظافة وصناديق القمامة، وتم التأكيد على وصول صناديق قمامة جديدة بعدد حوالي ١٥٧ صندوقا، وجارِ توزيعها حسب حاجة كل مربع، وذلك حفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري لمدينة الأقصر، ومنع أي أشكال للمخلفات وتراكمات القمامة التي تضر بالشكل العام للأحياء، مؤكدا أنه يجب أن يؤد كل مسئول دوره على أكمل وجه من حيث الاهتمام بنظافة الشوارع الرئيسية والجانبية ورفع الاشغالات لإظهار المدينة بالمظهر اللائق.

أضف تعليق