منظمة الصحة العالمية تأمل فى انتهاء جائحة كورونا بحلول عام 2022

منظمة الصحة العالمية تأمل فى انتهاء جائحة كورونا بحلول عام 2022منظمة الصحة العالمية

مصر20-12-2021 | 22:33

مع اقتراب أعياد نهاية العام، قال المدير العام ل منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "إن من الأفضل إلغاء الفعاليات الآن والاحتفال في وقت لاحق بدلا من الاحتفال الآن والحزن لاحقا".

وأوصى أدهانوم جيبريسوس خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، بإلغاء التجمعات بين العائلات والأشخاص الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت معا خلال موسم الأعياد، قائلا، "أن حدثا يتم إلغاؤه أفضل من خسارة إحدى الأرواح".

وأعرب المدير العام ل منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين عن أمله في أن يكون 2022 "عام نهاية وباء كوفيد-19".

وتابع جيبريسوس: "إنه يجب ضمان تطعيم 70 بالمئة من السكان في كل بلد بحلول منتصف العام المقبل إذا أردنا إنهاء الوباء".

ونوه تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى أن العام المقبل، تلتزم منظمة الصحة العالمية ببذل كل ما في وسعها للقضاء على الوباء. وكرر دعوته إلى تحسين فرص الحصول على اللقاحات في البلدان المحرومة.

كما قال جيبريسوس "إذا أردنا إنهاء الوباء في العام المقبل، يجب أن ننهي عدم المساواة (في اللقاحات) عبر ضمان تطعيم 70 بالمئة من السكان في كل بلد بحلول منتصف العام المقبل"، موضحا بأن منظمة الصحة العالمية لا تعارض الجرعات المعززة، لكنه شدد على وجوب حصرها في الأشخاص المعرضين للخطر أو الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما.

وحث تيدروس أدهانوم غيبريسوس البلدان التي تقدم جرعات معززة للبالغين أو الأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة على أن تشارك تلك الجرعات مع دول أخرى مع إقناع الأشخاص غير الملقحين بالإقبال على التطعيم. وأكد "أننا نواجه شتاء قاسيا آخر، لكننا نعتقد أيضا أننا نستطيع تجاوزه عبر التضامن".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2