«شعر العامية».. أبرز أنشطة قصور الثقافة فرع الجيزة

«شعر العامية».. أبرز أنشطة قصور الثقافة فرع الجيزةالهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة وفنون21-12-2021 | 20:13

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

فقد نظم نادي أدب قصر ثقافة الجيزة ندوة مفتوحة عن "شعر العامية" تناولت شعر العامية في الحياة الثقافية وبداية هذا الشعر وموقعه بين ألوان الأدب.

كما أقامت مكتبة "صول" ندوة بعنوان "لغتنا الجميلة" تناولت نشأة اللغة العربية، ومكانتها، وأهميتها، وكيفية الحفاظ عليها وإحياء جمالياتها.

ونظمت أيضًا مكتبة الطلبة محاضرة بعنوان "التطرف والإرهاب" تناولت الفرق بين التطرف والإرهاب، وأسباب جنوح الشباب للتطرف، وكيفية علاج هذه الظاهرة.

فيما قدم بيت ثقافة صفط اللبن ورشة حكي عن كيفية الحماية من الأمراض والفيروسات، وكيفية انتقال الأمراض وطرق الوقاية من الأمراض المعدية.

وقدمت مكتبة الكوم الأحمر مسابقة في المعلومات العامة عن "تاريخ مصر" بالتعاون مع مدرسة الكوم الأحمر، فيما قدمت مكتبة دور التربية تدريبات فنون شعبية للفنان سيد المصري، وعرض بروچيكتور لفيلم كرتون "كوكو".

وضمن مبادرة " نقرأ لنرتقي" ناقش قصر ثقافة العياط كتاب "حراسة الرحمة"، تأليف مسعود صيري، وهي مجموعة قصصية تهدف إلى زرع القيم الأخلاقية بين الأطفال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2