وزير الخارجية الأردنى يبحث مع نظيره الياباني تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الخارجية الأردنى يبحث مع نظيره الياباني تعزيز التعاون بين البلدينالأردن واليابان

عرب وعالم23-12-2021 | 18:19

بحث وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي اليوم الخميس، مع وزير خارجية اليابان، يوشيماسا هاياشي، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

‏‎ وأكد الصفدي وهاياشي، خلال محادثاتهما التي جرت عبر تقنية الاتصال المرئي، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، صلابة علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين الصديقين، والحرص المشترك على ترجمتها لتعاون أوسع وأعمق في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية والثقافية، وعلى تعميق التنسيق إزاء جهود حل الأزمات الإقليمية.

‏ وثمن الصفدي مواقف اليابان الداعمة لبلاده في مواجهات التحديات الاقتصادية، وتبعات انتشار فيروس كورونا، ورفد مسيرة التنمية المستدامة، ودعمها المستمر للأردن في تحمل أعباء اللجوء.

كما شكر الصفدي اليابان على الدعم الذي تقدمه للمساعدة في تحمل عبء اللجوء وللمنظمات الدولية التي تعمل في هذا السياق، كما ثمّن الدعم المتواصل الذي تقدمه اليابان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

وثمن الصفدي موقف اليابان المتمسك بحل الدولتين، مؤكدا أهمية دور اليابان في دعم الجهود الدولية لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين سبيلا وحيداً، مشددا على ضرورة العمل لإيجاد أفق سياسي حقيقي والعودة إلى مفاوضات جادة لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكل حل الدولتين سبيله الوحيد.

‏‎واستعرض الوزيران أيضا الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية، وجهود حل الأزمات الإقليمية الأخرى وتحقيق الأمن والاستقرار.

‏‎ وأكد الوزير الياباني على استراتيجية العلاقات الثنائية بين الأردن واليابان، والدور الرئيس الذي يقوده الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل في المنطقة، مثمنا الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة إزاء اللاجئين رغم الضغوط الناجمة عن ذلك.
وتطرق الوزيران أيضاً إلى الاستعدادات للمؤتمر الاستعراضي العاشر لمعاهدة عدم الانتشار النووي، المقرر عقده في مقر الأمم المتحدة الشهر المقبل في نيويورك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2