إعلام: جائحة كورونا زادت أعداد الأسر الفقيرة فى إسرائيل

إعلام: جائحة كورونا زادت أعداد الأسر الفقيرة فى إسرائيلكورونا فى إسرائيل

عرب وعالم24-12-2021 | 14:46

أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الخميس، بأن عدد الأسر القريبة من خط الفقر فى إسرائيل، يزيد حاليا عن ربع المجتمع الإسرائيلى، بسبب أزمة كورونا.

ونقلت صحيفة دافار العبرية، أمس الخميس، عن المنظمة الخيرية "لاتيت" أن هناك أسرا وعائلات إسرائيلية تعانى من انعدام الأمن الغذائى والضائقة المالية، وارتفعت نسبتهم فى البلاد بما يزيد عن 25 % منذ بداية جائحة كورونا.

وأكدت المنظمة فى أحدث تقاريرها أن أكثر من 2.5 مليون إسرائيلى يعيشون فى فقر، وهو ما يزيد عن ربع عدد سكان إسرائيل نفسها، والذى يقدر بحوالى 9 ملايين و327 ألف نسمة، بحسب التعداد السكانى للعام الحالى 2021، وبأن من بين نسبة ربع السكان التى تعيش فى فقر، أكثر من 1.1 مليون طفل، و932 ألف أسرة أخرى تعيش فى حالة ضائقة اقتصادية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هناك ارتفاعا مطردا فى عدد الأسر والعائلات الفقيرة فى إسرائيل، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث أشارت إلى أنه من بين الأسر البالغ عددها 932 ألف أسرة (31.6% من جميع الأسر فى البلاد)، أضيفت 233 ألف أسرة الى هذه الفئة فى العام الحالى 2021.

وكشف تقرير المنظمة الإسرائيلية أن 652 ألف أسرة (22.1%) تفتقر إلى الضروريات الأساسية، مثل السكن والتعليم والرعاية الصحية والغذاء، وهو ما يعنى أنها تعيش فى فقر.

ويذكر أن عدد سكان إسرائيل، وفق إحصاء رسمى نشر فى أبريل الماضى، يبلغ 9 ملايين و327 ألف نسمة، من بينهم نحو 1.9 مليون مواطن عربى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2