٧ خطوات لإتيكيت الاحتفال بالكريسماس

٧ خطوات لإتيكيت الاحتفال بالكريسماس٧ خطوات لإتيكيت الاحتفال بالكريسماس

منوعات24-12-2021 | 23:50

الكريسماس على الأبواب، ولذلك لابد أن نتعرف على اتيكيت عزومات الكريسماس مع خبيرة الاتيكيت والمظهر ايمان عفيفي

اولا: اول خطوة من خطوات الاتيكيت وعزومات الكريسماس لابد القيام بها وهى فى حالة اتخاذ قرار بزيارة العائلة أو أحد الأصدقاء خلال العيد أو رأس السنة، يجب تحديد مواعيد للزيارة، وخاصة إن لم تكن عزومة مسبقة ومحددة الموعد، حتى نراعي ظروف الآخرين سواء كانوا ذاهبين للاحتفال بالخارج أو لديهم ضيوف أو عزومة أخرى أو غيرها من الأسباب.

ثانيا: الخطوة الثانية من خطوات الاتيكيت وعزومات الكريسماس إذا كانت الدعوة فى منزل أحد الأصدقاء يفضل تقديم هدية لهم.

ثالثا: الخطوة الثالثة للضيف مهلة 48 ساعة للقبول أو الرفض وفى حالة القبول يجب الحضور فى الميعاد المحدد للسهرة مع الحرص على عدم تغيير الرأي.

رابعا: الخطوة الرابعة أنه في حال وجود أبناء شباب في سن الـ12 عاما وأكثر، يجب الحرص على حضورهم في زيارات العيد والاحتفالات السنوية خلال تجمع العائلة أو الأصدقاء؛ لمراعاة الذوق العام والتقدير لوقت التجمع العائلي.

خامسا: الخطوة الخامسة من خطوات الاتيكيت وعزومات الكريسماس أنه يفضل خلال هذا الوقت تحضير وتبادل الهدايا وخاصة مع الأطفال، لأن الاحتفالات ب الكريسماس تعرف بتبادل الهدايا، فيمكن تحضير تشكيلة منوعة من اللعب الصغيرة والحلويات، مما يدخل السرور على قلب الصغار.

سادسا: الخطوة السادسة من خطوات الاتيكيت وعزومات الكريسماس أنه يجب الانتباه جيدًا خلال التجمعات العائلية والإحتفالات مع الأصدقاء، وتجنب إبداء التعليقات السلبية، سواء كانت على ملابسهم أو طرق الاحتفال أو المكياج أو جودة الطعام، حتى لا نعكر صفو التجمع ونحرج الآخرين، ويمر التجمع بسلام.

سابعا: الخطوة السابعة من خطوات الاتيكيت وعزومات الكريسماس أنه من الضروري التقاط صور تذكارية ويعتبر هذا نوع من أنواع الشكر لأصحاب الدعوة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2