بالبطاقة.. تبسيط شروط الاستفادة من المجمعات الصناعية

بالبطاقة..  تبسيط شروط الاستفادة من المجمعات الصناعيةوزيرة الصناعة

اقتصاد25-12-2021 | 16:29

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن أهم الفرص والمشروعات المتاحة للاستثمار الصناعي بصعيد مصر، موضحة أنه تم تبسيط للشروط والمستندات المطلوبة في طرح كراسات المجمعات الصناعة قيد الطرح المطلوبة، للاستفادة من المجمعات الصناعة.

وقالت «نيفين جامع» خلال كلمتها بفعاليات افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات ب محافظة قنا بحضور الرئيس السيسي، إن تبسيط المستندات المقدمة من طلب التخصيص، والاكتفاء بتقديم صورة إثبات الشخصية مع تعهد لضبان الجدية، وبدون مبالغ محصلة مقابل تقييم العروض.

وتابعت ، أنه في خلال 7 سنوات تم الاستحواذ على 65% مما تم ضخه خلال نسبة تتجاوز الـ 27 عاماً وهذا نتيجة اهتمام الدولة بتوفير فرص العمل من خلال إتاحة التمويل اللازم .

ولفتت نيفين جامع ، إلى أن البرنامج المخطط للانتهاء من تنفيذ المرافق الخاصة بهذه المناطق فى نهاية عام 2022 ، منوهة أن الفرص الاستثمارية فى محافظات الصعيد اعتمدت على تحديد 243 فرصة تتناسب مع معطيات هذه المحافظات حيث إن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات لا تتجاوز من مليون : 25 مليون وفقا لطبيعة المشروع .

واستعرضت الدكتورة نيفين جامع ، خلال افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية ب صعيد مصر ، المحاور الرئيسية للوزارة لتحقيق خطة التنمية ، وعلى رأسها تحديد الانشطة الاقتصادية المستهدفة وفقا للطبيعة الديموجرافية لكل منطقة ، ووضع خطة تنفبذية لرفع كفاءة المناطق الصناعية .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2