مدبولي: الحكومة ناقشت التصور التخطيطي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية والرئيس وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى خلال ١٨ شهرًا

مدبولي: الحكومة ناقشت التصور التخطيطي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية والرئيس وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى خلال ١٨ شهرًامدبولي: الحكومة ناقشت التصور التخطيطي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية والرئيس وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى خلال ١٨ شهرًا

أحوال الناس8-3-2017 | 18:26

كتبت: نشوى مصطفى

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إنه تم عرض التصور التخطيطي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال اجتماع الحكومة اليوم والذي يضم جميع مقرات الوزارات ومجلس الوزراء والبرلمان بالإضافة إلى حي المال والأعمال الذي سيتواجد فيه البنوك وتبلغ مساحته ألف فدان.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي أن الشركات المصرية ستقوم بتنفيذ الأعمال بالكامل تحت إشراف الهيئة الهندسية وستقوم وزارة الإسكان بإدخال المرافق.

وأوضح أنه سيتم التنفيذ على مرحلتين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بسرعة عرض التصميم على مجلس الوزراء لاستعراض الاّراء حوله، منوها إلى أن التصميم مستوحٍ من الحضارة المصرية، والطراز المعماري للمباني مستوحٍ من الحضارة الفرعونية والإسلامية ولكن بشكل جديد.

وأشار إلى أن التصميم اهتم جدا بالمساحات الخضراء، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية كلفت الشركات ببدء العمل فورا وهي أعمال الحفر للمباني على مليون متر، وتتراوح ارتفاعاتها ما بين ٥ إلى ٦ أدوار بالإضافة إلى أن التصميم راعى الانتقالات بالسيارات بالإضافة إلى القطار المكهرب.

وتابع أن كل مبنى سيكون له مخرجان للطوارئ وسيتوسط هذه الوزارات مباني وقاعات خدمية مثل قاعات الاجتماعات وغيرها من الأنشطة بالإضافة إلى لمطاعم لخدمة الموظفين والزائرين ومراكز إسعاف.

وأكد أن الرئيس السيسي وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى والتي تشمل البرلمان ونصف عدد الوزراء ومجلس الوزراء خلال ١٨ شهرا.

أضف تعليق