مصادر فلسطينية: عباس يصدر الليلة قرارات الخلاص والصمود

مصادر فلسطينية: عباس يصدر الليلة قرارات الخلاص والصمودمصادر فلسطينية: عباس يصدر الليلة قرارات الخلاص والصمود

* عاجل18-12-2017 | 13:07

وكالات

أكدت مصادر فلسطينية أن اجتماع القيادة الفلسطينية مساء اليوم سوف ينتهى إلى إقرار «عدم التزام أي اتفاقات مع إسرائيل، ومن ضمنها اتفاق أوسلو»، فضلاً عن إصدار قرارات «لتعزيز صمود أهل القدس».

وقال قيادي فلسطيني بارز في إحدى فصائل منظمة التحرير، ومقرب من الرئيس محمود عباس، لـجريدة «الحياة اللندنية » إن الأخير سوف يفعّل ، المطالب والخطوات والإجراءات التي أعلنها في خطابه أمام مؤتمر القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول الأربعاء الماضي، بتحويلها إلى «قرارات».

وأضاف أن عباس «جاد في تنفيذ كل الخطوات التي أعلنها، ولن يتراجع عنها مهما كلّف الأمر من ثمن»، موضحا أن الاجتماع «سيُحدد موعد عقد اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير»، الذي يعتبر مجلساً تشريعياً مصغراً وحلقة وسيطة بين المجلس الوطني واللجنة التنفيذية للمنظمة.

وجدير بالذكر أن عباس كان قد أكد في كلمته أمام القمة الإسلامية أن «المطلوب اتخاذ مواقف وإجراءات سياسية واقتصادية تجاه إسرائيل»، مطالباً دول العالم بـ «مراجعة اعترافها بإسرائيل ما دامت تُصر على مخالفة قواعد القانون الدولي». وأكد «التوجه بمشاريع قرارات إلى مجلس الأمن، وكل مؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بهدف إبطال ما اتخذته الولايات المتحدة من قرارات في شأن القدس». وقال إن السلطة ستتوجه الأسبوع المقبل إلى مجلس الأمن من أجل الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2