الفلبين توقع صفقة أسلحة بـ «490 مليون يورو» مع كوريا الجنوبية

الفلبين توقع صفقة أسلحة بـ «490 مليون يورو» مع كوريا الجنوبيةوزير الدفاع الفلبيني ديلفين لورينزانان

عرب وعالم28-12-2021 | 22:13

أعلن وزير الدفاع الفلبيني ديلفين لورينزانان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده وقعت اتفاقية لشراء سفينتين حربيتين مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة أكبر حوض لبناء السفن في العالم بكوريا الجنوبية، بملغ 28 مليار بيزو (490 مليون يورو).

وقال لورينزانان في كلمة أثناء حفل توقيع العقد في مانيلا: "سيسمح هذا للبحرية الفيليبينية بالحصول على طرادين حديثين قادرين على القيام بمهام حربية مضادة للسفن و الغواصات والطائرات".

يذكر أن في عام 2010 اشترى الأرخبيل الفيليبيني سفينتين من خفر السواحل الأمريكيين و3 سفن إنزال أسترالية بالإضافة إلى سفن دورية من خفر السواحل اليابانيين بهدف تعزيز وجوده في بحر الصين الجنوبي، حيث يواجه نزاعا مع بكين، كما تم إطلاق برنامج لتحديثه في عهد الرئيس السابق بينينيو أكينو الذي سبق رودريجو دوتيرتي على رأس البلاد.

وفازت المجموعة العملاقة الكورية الجنوبية بعقد منذ 5 سنوات لبناء فرقاطتين جديدتين للبحرية الفيليبينية، حيث أن الطرادات والفرقاطات هي سفن حربية صغيرة وسريعة تحمي القوارب بشكل أساسي من الهجوم.

الجدير بالذكر لم يكن أسطول البحرية الفيليبينية القديم يملك حتى وقت قريب سوى سفن أمريكية تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2