اليابان: تجارب على لقاح يوفر مناعة مدى الحياة ضد «كوفيد-19»

اليابان: تجارب على لقاح يوفر مناعة مدى الحياة ضد «كوفيد-19»لقاح كورونا

عرب وعالم1-1-2022 | 21:55

أعلن معهد طوكيو للعلوم الطبية،اليوم السبت، أنه من المقرر أن تبدأ شركة الأدوية اليابانية "نوبل فارما" تجارب سريرية العام المقبل 2023 على لقاح فيروس كورونا يمكنه أن يوفر مناعة مدى الحياة.

وقال رئيس الفريق المختص ب معهد طوكيو للعلوم الطبية ميتينوري كوهارا لصحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية عبر موقعها الإلكتروني، إن " خصائص هذا اللقاح أظهرت أنه يمكن أن يعزز إنتاج الأجسام المضادة ويوفر مناعة مدى الحياة، حيث أن جرعة واحدة من اللقاح تكون فعالة لأكثر من 20 شهرا ولا يوجد لقاح آخر له تأثير مماثل".

وأضاف "بالإضافة إلى ذلك، أظهر لقاح أولي لفيروس كورونا تم اختباره على قرود أنه يحميها من الإصابة بالالتهاب الرئوي حيث كان مستوى الفيروس في رئتيهم أقل مما يمكن اكتشافه بالطرق المعيارية حتى بعد 7 أيام من الإصابة".

وتابع "الآن وفي عام 2023 تقريباً، تعتزم شركة نوبل فارما إجراء المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية لهذا اللقاح بمشاركة 150 إلى 200 متطوع، بما في ذلك أولئك الذين تعافوا وتم تطعيمهم بالكامل بلقاحات أخرى وفي الوقت نفسه، يلاحظ العالِم أنه بالنسبة للمرحلة الثالثة من الاختبار، هناك حاجة إلى استثمارات مالية جادة من الدولة أو عمالقة الأدوية داخل البلاد وخارجها".
وأوضح أنه بالإضافة إلى المناعة التي تدوم طوال الحياة هناك ميزة أخرى كبيرة لهذا اللقاح وهي طريقة تخزينه يمكن تخزين الدواء لفترة طويلة بشكل جاف وفي درجة حرارة الغرفة.

أضف تعليق