وزيرة التخطيط: دور «القومي للحوكمة» جوهري في ضوء تنفيذ أجندة التنمية المستدامة

وزيرة التخطيط: دور «القومي للحوكمة» جوهري في ضوء تنفيذ أجندة التنمية المستدامةوزيرة التخطيط

مصر3-1-2022 | 12:34

كشفت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ان المعهد أصدر مؤخرا تقريرا عن انجازات عام ٢٠٢١، مؤكدة دور المعهد الفاعل والمتميز في ضوء تنفيذ أجندة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وتعزيزًا لتوجه الدولة للتوسع في الاستثمار في البشر، وتأهيل الشباب للقيادة.

وقالت الوزيرة، في تعليقها علي صدور التقرير السنوي للمعهد، إن المعهد يتبني نهجًا جديدًا يقوم على التوسع في عقد الشراكات التدريبية مع أرقى المعاهد والمؤسسات الإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال.

وأضافت أنه جاري العمل على تطوير ما يقدمه معهد الحوكمة والتنمية المستدامة من خدمات بالاستفادة من التقدم التكنولوجي، ومواكبة أحدث أساليب الإدارة وعلومها، وبما يسهم في الوقت ذاته في تلبية الاحتياجات المصرية من الكوادر البشرية اللازمة لعملية التنمية.

من جانبها قالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن رؤية المعهد تتمثل في دعم وتعزيز وتطوير نظم الحوكمة الرشيدة من أجل ‏تحقيق التنافسية والتنمية المستدامة.

وأكدت حرص المعهد على تنفيذ رسالته والمتمثلة في تعزيز وتطوير مكانة مصر فى مجال الحوكمة والتنمية المستدامة من خلال تقديم الاستشارات والبحوث وبرامج التدريب التى تسعى وتؤكد على نشر ثقافة وقيم وممارسات الاستدامة وتفعيل آليات الحوكمة فى كل قطاعات الدولة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2