«ذا جارديان» تكشف ما يخطط له ترامب فى «يوم الرئيس»

«ذا جارديان» تكشف ما يخطط له ترامب فى «يوم الرئيس» الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

عرب وعالم7-1-2022 | 21:43

ذكر تقرير لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية، أن الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، يعتزم طرح تطبيقه الخاص بمواقع التواصل الاجتماعى "تروث سوشيال" على الهواتف الذكية، فى يوم 21 ‏فبراير المقبل، والذى سيزامن الاحتفال بـ"يوم الرئيس".‏
ويعد تطبيق "تروث سوشيال" هو بديل "شركة ترامب للإعلام والتكنولوجيا" لموقع التغريدات "تويتر" الذى أغلق حسابه فيه، بعد أحداث الشغب التى قام بها أنصاره ومؤيديه فى 6 يناير 2021.


واستند تقرير "ذا جارديان" على إعلان متجر "آبل" للتطبيقات، الذى أشار إلى أنه سيتم طرحه فى يوم 21 فبراير، وسيوفر "تروث سوشيال" ميزات مشابهة لموقع "تويتر"، بما فى ذلك الموضوعات المتداولة، والقدرة على متابعة المستخدمين الآخرين.
ويأتى طرح الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، لتطبيق "تروث سوشيال" بعد مرور ما يقرب من عام من حظره على منصات التواصل الاجتماعى الرئيسية، بسبب تشجيع مؤيديه على اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكى، وذلك لمنع الكونجرس من التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، والتى فاز فيها الرئيس الأمريكى، جو بايدن.


وذكرت صحيفة "ذا جارديان" أن "شركة ترامب للإعلام والتكنولوجيا" اندمجت مع شركة "ديجيتال وورلد أكويزيشن كورب" فى شهر أكتوبر بقيمة 875 مليون دولار.


وفى شهر ديسمبر، تلقى المشروع الإعلامى أيضا تعهدا بقيمة مليار دولار من مستثمرين مجهولين، كما وقع صفقة مع منصة الفيديو "رامبل".


ويتم الاحتفال بـ"يوم الرئيس"، حيث من المتوقع أن يطرح ترامب تطبيقه "تروث سوشيال"، فى ثالث يوم الاثنين من شهر فبراير من كل عام، والذى يتم الاحتفاء فيه بكل من تولى منصب الرئيس الأمريكى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2