بنجلاديش: علاقتنا مع الإمارات متأصلة وتاريخية

بنجلاديش: علاقتنا مع الإمارات متأصلة وتاريخيةسفير بنجلاديش لدى الإمارات

عرب وعالم8-1-2022 | 21:35

أكد محمد أبوظفر سفير بنجلاديش لدى الإمارات أن علاقات بلاده مع دولة الإمارات متأصلة وتاريخية وتزداد تطورا بدعم ورعاية من قيادتي البلدين.

وقال سفير بنجلاديش في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاماراتية، على هامش ندوة الاستثمار في المناطق الاقتصادية التي نظمها جناح دولة بنجلاديش في إكسبو 2020 دبي، اليوم، تحت عنوان "إصنع منتجاتك في أسرع منطقة نمواً في العالم اليوم السبت، إن بلاده تتمتع بعلاقات تجارية وتعاون اقتصادي مميزين مع دولة الإمارات وذلك امتدادا للاتفاقيات التجارية المهمة الموقعة بين الجانبين حيث سجل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي نمواً ملحوظاً لما يزيد على 15٪ وبلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 1.2 مليار دولار .

وأكد سفير بنجلاديش أن الإمارات دولة ذات ثقل اقتصادي عالمي بفضل سياستها الاقتصادية الناجحة، ورؤيتها الثاقبة في جذب واستقطاب الاستثمارات من كافة أنحاء العالم.

واستعرض المشاركون الفرص الواعدة والتسهيلات الكبيرة التي توفرها الجهات الحكومية في بنجلاديش للمستثمرين والشركات الخاصة من أجل استقطاب الاستثمارات الخارجية وتنميتها، مؤكدين أن بنجلاديش هي "أرض الفرص"، لاسيما أن اقتصادها أصبح من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم خلال العام الماضي.

وأكد المتحدثون أن الحكومة البنجلاديشية تعمل حالياً على تطوير 100 منطقة اقتصادية في البلاد، بالإضافة إلى تنفيذ حزمة من المشروعات الصناعية الكبيرة، التي سترفع عائدات التصدير إلى 100 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2