أعراض تضخم البروستاتا الحميد وكيفية علاجها

أعراض تضخم البروستاتا الحميد وكيفية علاجهاعلاج البروستاتا

منوعات8-1-2022 | 21:59

أوضح الدكتور محمد سيد عويعه استشارى امراض الذكوره والعقم ومناظير المسالك البولية، أن تضخم البروستاتا عند الرجال مع التقدم فى السن تؤدى فى بعض الحالات الى إنسداد مجرى البول , وبعض الحالات يمكن علاجها ب الأدوية , إلا أن هذه الأدوية تفشل فى كثير من الأحيان فى تقليل معاناة المرضى .

وصرح الدكتور محمد سيد عويعه استشارى المسالك البولية، أن أعراض تضخم البروستاتا تتمثل فى ضعف اندفاع البول وتقطعه وصعوبة نزوله , بالإضافة الى الدخول الى الحمام بكثرة اثناء النوم , وفى بعض الحالات يتسبب هذا ف ى إحتباس البول , حيث أن بعض الحالات التى تعانى من الإهمال يحدث لها تضخم شديد بالكليتين والحالبين , وعند حدوث هذه المضاعفات أو فشل العلاج ب الأدوية يأتى دور التدخل الجراحى .

وقال الدكتور محمد سيد عويعه، أن العمليات التقليدية تتم بإستئصال البروستاتا وتحتاج الى مهارة عالية من الجراح سواء تمت من خلال الفتح الجراحى أو عن طريق المنظار , كما أن هذه العمليات مشهورة بكثرة المضاعفات كالنزيف البولى والسلس البولى , بالإضافة الى ضرورة تركيب قسطرة بولية حسب نوع الجراحة .

وتابع الدكتور محمد سيد عويعه ان استئصال الجزء المتضخم من البروستاتا يتم عن طريق المنظار باستخدام تقنية التبخير او استخدام الليزر سواء الهولميوم ليزر او الثوليوم ليزر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2